اعلان

قبل أيام من افتتاحها.. المنصورة الجديدة تتزين لاستقبال الرئيس السيسى (فيديو وصور)

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

قبل أيام من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتزين المنصورة الجديدة لاستقبال العرس الذي ينتظره أهالى محافظة الدقهلية منذ أكثر من 4 أعوام، لبدء الحياة على جنة الله فى أرضه.

المنصورة الجديدة

وكانت بداية إنشاء مدينة المنصورة الجديدة عقب قرار وزير الإسكان رقم 721 لسنة ج2017 بإنشاء جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، والقرار الوزاري رقم 747 لسنة من 2017 بتكليف جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بالإشراف على إنشاء مدينة المنصورة الجديدة.

المنصورة الجديدة

وقام وزير الإسكان بوضع حجر الأساس بتاريخ 22/08/2017 ثم قام رئيس الجمهورية بتدشين مدينة المنصورة الجديدة في 1/ 3 / 2018.

وتعد المنصورة الجديدة أول مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع بمنطقة الدلتا، فتحولت من منطقة غير مأهولة صحرا جرداء إلى مدينة عالمية حضارية تعتمد على النظام الذكي للتحكم في استهلاك عدادات المياه والكهرباء والغاز والصرف، و تتمكن وحدة التحكم في المدينة تستطيع مراقبة كل شيء من خلال غرفة coc  والتي تضم شاشات مراقبه ومتابعه البنية التحتية من خلال شبكة خرائط خاصة بها وفي حالة حدوث أي عطل أو كسر في أي ماسورة أو شبكة الاتصالات يمكن رصد مكانها بدقه وسرعه إصلاحها.

المنصورة الجديدة

وقال المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن المدينة مقسمة إلى أربع مراحل تبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة 2063 فدان، و تضم مشاريع إسكان فيلات مودرن وفيلات كلاسيك ومشروع الإسكان الفاخر جنة ومشروع سكن مصر ومشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي، وانه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة 100 % سكن مصر 196 ب 4704 وحدة إسكان ذات طابع ساحلي، بينما الإسكان الاجتماعي 58  عمارة بإجمالى 1392 وحدة مشروع جنة 462 عمارة بإجمالى 11232 وحدة، بينما الفيلات 2100 فيلا ، واجمالى الوحدات 17 ألف وحدة سكنية.

المنصورة الجديدة

وأشار كحلة إلى أن مساحة المدينة الإجمالية تصل لـ7200فدان ويتم حاليًا العمل بالمرحلة الأولى بالمدينة على مساحة 2000 فدان باستثمارات بلغت 22 مليار جنيه.

المنصورة الجديدة

وتابع نائب رئيس مدينة المنصورة الجديدة أن المرحلة الأولى تضم 8 أسواق تجارية ، بيع 2 سوق منهم،و مدرستين تعليم أساسي تحتوي علي 42 فصل ومركز طبي ومركز شرطة ومبنى التحكم الجيل الرابع  والذي يصل إلي غرفة التحكم الرئيسية كما تضم 5 مساجد و3 كنائس وجاري إنشاء كنيسة منهم بالإضافة إلى مدرسة خاصة ومحطة وقود للسيارات، جامعة  المنصورة الجديدة  والتي تم إنشاؤها علي مساحة 127 فدان وبها 6 كليات تعمل من العام الدراسي الماضي وجاري إنشاء 2 كمباوند بمساحة  120  فدان جاري إنشائهم، وكذلك 3 بنوك وجامعات خاصة 2 ومدارس ومقر للشهر العقاري.

المنصورة الجديدة

واما عن المرحلة الثانية، فقد بدأت منذ 4 شهور وتضم  44 عمارة من سكن مصر 1056 وحدة و224 عمارة جنة 5376 وحدة ومبنى مديرية أمن الدقهلية والمرحلة الثانية تضم أيضاً استكمال مباني الجامعة ومحطة مياه تحليه مياه البحر بقدرة  160 ألف متر مكعب والتي تم تنفيذ المرحلة الأولي منها بقدرة 40 ألف متر مكعب يومي وجاري استلمها وتعمل بشكل تجريبي، و محطة الكهرباء والمحولات بقدرة 500 ميجا فولت أمبير، وتعمل حاليًا ومحطة معالجة صرف صحي بقدرة 1000 متر مكعب يومي.

المنصورة الجديدة

وتابع كحلة أن خطابات تسليم الوحدات السكنية التي تم طرحهم تمهيداً لتسليمها في نوفمبر القادم جاهزة بالكامل، وذلك عقب الافتتاح الرئاسي للمدينة والذي من المنتظر أن يكون خلال أيام قليلة.

المنصورة الجديدة

المنصورة الجديدة

المنصورة الجديدة

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن مدينة المنصورة الجديدة هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي لشعب الدقهلية، وأنها من المشاريع العملاقة التى تضاهى العاصمة الإدارية الجديدة، ونظرا أيضا لموقعها الفريد والمتميز، باعتبارها أولى مدن الجيل الرابع بمنطقة الدلتا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي