اعلان

تعليم قنا تضع قواعد منظمة لترتيب جلوس التلاميذ داخل الفصول

مدير تعليم قوص بقنا
مدير تعليم قوص بقنا

أصدر طارق نور الدين، مدير عام إدارة قوص التعليمية بقنا، أمر إداري رقم 26 في 28 سبتمبر لسنة 2022 بشأن القواعد المنظمة لجلوس التلاميذ على المقاعد الدراسية داخل الفصول، والذي تم تعميمه على مديري جميع المدارس بمختلف أنواعها ومراحلها بالتزامن مع بدء الدراسة السبت المقبل.

شمل قرار المدير العام، إلزام المدارس ذات الكثافة الكبيرة بأن جلوس التلاميذ وفقا للطول، وأن التلاميذ قصار القامة يُخصص لهم المقاعد الأمامية، ثم يتم الجلوس بالتدريج للتلميذ الأطول فالأطول، واستثنى القرار التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع والبصر أو من لديهم نسبة قلة التركيز فيخصص لهم المقاعد الأمامية.

وتناول القرار، القواعد التنظيمية لجلوس التلاميذ داخل الفصول بمدارس الكثافة المعتادة، حيث شدد القرار على طريقة تنظيم المقاعد بالفصول بها على هيئة حرف "U" مع ضرورة تدوير أماكن جلوس التلاميذ يوميا بما يضمن الاستفادة العادلة لكل تلميذ يوميًا بشكل ومكان الجلوس.

وأكد مدير عام تعليم قوص، التنسيق الجدي بين غرفة عمليات الإدارة المنعقدة التي بدأت عملها، اليوم الأربعاء، وقسمي المتابعة والأمن ومديري المراحل المختلفة، لمتابعة تسكين التلاميذ داخل الفصول تجنبا للتزاحم مع الحد من دخول أولياء الامور لأفنية المدارس أو الفصول أو التجول داخل المدارس.

يأتي هذا وفق تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، وتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم بقنا، ببدء عام دراسي جديد بشكل متفرد وجديد دون أية مشكلات على جميع المستويات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً