اعلان

افتتاح وحدة إذابة الجلطات الدماغية وغرفة الغسيل الكلوي بصدر دمنهور

افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية
افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية

افتتح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، وحدة إذابة الجلطة الدماغية وغرفة الغسيل الكلوى بالعناية المركزة، بمستشفى صدر دمنهور.

جاء ذلك فى حضور الدكتور أحمد الجميل، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور شحاتة عيسي مدير المستشفى.

وتقدم الدكتور هاني جميعه بالشكر، لكل من عمل على إنشاء وحدة إذابة الجلطة الدماغية، وكذلك غرفة الغسيل الكلوى التى أُنشئت لتقديم الراحة لمرضى الغسيل الكلوي بالعناية المركزة ، بدلاً من نقلهم إلى مستشفيات أخرى لعمل جلسات الغسيل، مما يتسبب فى زيادة الخطورة على صحتهم وحياتهم .

وأكد وكيل الوزارة أن افتتاح الوحدة الرابعة لإذابة الجلطة الدماغية، هو بمثابة فخر لجميع أهالي البحيرة، ويمكن أيضا تقديم الخدمة للمحافظات المجاورة كالإسكندرية والغربية وكفر الشيخ، موضحا أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، لتقديم وتوفير خدمات طبية في كافة التخصصات، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة.

وحث وكيل الوزارة جميع العاملين بالمستشفى، على نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة بالمستشفى، وذلك لإنقاذ حياة المرضى وتقدم الخدمة مجاناً للمرضى، مشيراً إلى أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلى المستشفى قبل مرور أربع ساعات على الأعراض، مؤكدا أن تكلفة حقنة إذابة الجلطة الدماغية أكثر من 11 ألف جنيه على نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية.

في ذات السياق، أكد الدكتور حموده الجزار أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي، الذين يضطرون للذهاب إلى المحافظات الأخرى، وغيرها من الأماكن الحكومية والخاصة التى تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة، وأن إقامة هذه الوحدة بمستشفى الصدر بدمنهور، من شأنه رفع العبء والمعاناة عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيرة.

وأشار الدكتور أحمد الجميل إلى أنه لدينا الآن 4 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية، بمستشفيات كفر الدوار العام وإيتاى البارود المركزي ورشيد وصدر دمنهور، وأن هناك خطة لتعميم تلك الوحدات بكافة مستشفيات البحيرة، لتغطية جميع الأماكن على مستوى المحافظة، ووجه الشكر للجميع على هذا الإنجاز الذى يخدم أهل أهل البحيره جميعا .

 وفي نهاية الزيارة، أشاد الدكتور هاني جميعه بالمجهودات المبذولة في تطوير المستشفى، وخصوصًا الحديقة التي تم تطويرها مؤخرًا لتكون عاملا نفسيا مهما للعاملين والمرضى وزوار المستشفى، ووجه الشكر لمدير المستشفى وجميع العاملين، وحث الجميع على تقديم المزيد من الجهد لتوفير خدمات تساهم في رفع المعاناة عن المرضى .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟