اعلان

فريق طبي ينجح في استئصال المرارة لطفل يعاني من ضمور بالمخ بالبحيرة

مستشفى الاطفال التخصصي
مستشفى الاطفال التخصصي

نجح فريق طبي، بقسم الجراحة بمستشفى الأطفال التخصصي بأبو حمص بمحافظة البحيرة، في إجراء عملية استئصال مرارة بالمنظار الجراحي الدقيق، لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، يعاني من التهاب حصوي مزمن، ووجود حصوات كثيرة بالمرارة، رغم أنه يعاني من ضمور بأنسجة المخ وتشنجات متتابعة، وضمور عضلي، وتم إجراء العملية بنجاح، والطفل الآن بحالة جيدة ومستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وقام بإجراء الجراحة فريق كامل من أطباء الجراحة، وضم الدكتور محمود عبد الهادي استشاري جراحات الأطفال والمناظر، والدكتور محمد فوزي إخصائي جراحات الأطفال والمناظير، والدكتور أحمد الشرقاوي إخصائي التخدير وبمساعدة فريق تمريض العمليات بقيادة إبراهيم حربي.

من جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء العملية لهذا الطفل، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره لمدير المستشفى الدكتور إيهاب بركات وللفريق الطبي، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، وتقديم كافة أوجه وسبل الدعم مهما كانت، من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً