اعلان

«كشك أخلاق الرقمي» يفوز بالمركز الأول في مبادرة «المشروعات الخضراء الذكية»

مشروع كشك أخلاق يفوز بالمركز الاول
مشروع كشك أخلاق يفوز بالمركز الاول

تصدر مشروع كشك أخلاق الرقمي المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات إقليم القناة.

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن المشروعات الستة الفائزة عن محافظة بورسعيد بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث فاز مشروع كشك أخلاق الرقمي بالمركز الأول لفئة المشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، في المؤتمر الإقليمي للمشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى محافظات إقليم القناة، الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وأُقيم المؤتمر بمقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، ودكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي ممثلًا عن وزارة التنمية والتخطيط، ودكتورة أمل زكريا مستشار وزير التنمية المحلية، وأصحاب المشروعات الفائزة من الثلاث محافظات. 

لجنة اختيار المشروعات الخضراء الذكية

وجاء فوز مشروع كشك أخلاق الرقمي لِما احتواه من خدمات يقدمها لجميع شرائح المجتمع، ويُعد التجربة الرقمية الأولى على مستوى الوطن العربي التي تعدل مسار المجتمع المدني بأسره وترفع كفاءته من خلال هذا البرنامج الذي يُعد أول برنامج ERP للجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى برامج تنموية لمحاور التعليم والتميكن الاقتصادي ورفع كفاءة المناطق وتعديل السلوك.

وبذلك يكون أول برنامج ERP يعمل على حوكمة التبرعات ورفع كفاءة المجتمع المدني وتحويله رقميًا وخلق قاعدة بيانات مشتركة بين جميع مؤسسات المجتمع المدني.

لجنة اختيار المشروعات الخضراء الذكية

يُذكر أنَّ مشروع كشك أخلاق هو التجربة الأولى عالميًا التي تقدم خدمات وترفع المستوى الأخلاقي في المناطق بديل العشوائيات بالتوازي مع تحقيق ١٢ هدفًا من أهداف التنمية المستدامة، وهو أحد المشروعات التتفيذية لمؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية.

وضمن المشاركات الاجتماعية أعلنت المؤسسة فتح باب التقديم للمؤسسات للحصول على البرنامج قريبًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً