اعلان

دخول مجاني وعرض للآثار.. احتفالات متحف كفر الشيخ بمرور عامين على افتتاحه

متحف كفر الشيخ
متحف كفر الشيخ

نظم متحف كفر الشيخ عددا من الفعاليات، احتفالا بمرور عامين على افتتاحه، حيث توافد عدد كبير من المواطنين، عقب إعلان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن دخولهم المتحف مجاناً.

قال الدكتور فريد أسامة مدير المتحف، إن المتحف شهد اقبالا كبيراً من المواطنين من كافة الأعمار السنية، إضافة لذوي الهمم وطلاب المدارس والجامعات، وعلى هامش الاحتفالية تم افتتاح معرض مؤقت لـ 10 قطع بعنوان: إبداعات قبطية، كما تم تكريم عدد من حراس الآثار المحالين للمعاش أو المتوفين.

وأضاف 'فريد': نظم المتحف ورش وجولات للاطفال والزائرين، إضافة لعرض كشافة، إضافة إلى كورال السماويبن بالتعاون مع كنيسة ماري مينا بكفر الشيخ، مشيراً إلى أن معرض إبداعات قبطية ضم مجموعة من القطع التي تعود للعصر القبطي، منها مخطوط البشائر الأربعة للقديس مار مرقس، ونسخة من الإنجيل تحوي مخطوطات البشائر الأربعة لوقا ومتى ومار مرقس ويوحنا، ومجموعة من الأيقونات أهمها أيقونة للسيدة العذراء.

يذكر أن متحف كفر الشيخ الذى تبلغ مساحته الـ 6 آلاف و700 متر مربع، يضم 3 قاعات ' الرئيسية، بوتو، العرض الدوري'، وتعد قاعة بوتو أهم قاعات المتحف وتضم نتائج أعمال الاكتشافات الأثرية من العصور المختلفة ومنطقة آثار تل الفراعين، وهى مدينة بوتو القديمة أقدم العواصم الفرعونية سنة 320 ق.م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة