اعلان

بعد حكم حبسهم عامين.. براءة 15 طبيبًا في واقعة فقد الطفلة تسبيح بصرها

محكمة قنا
محكمة قنا

أصدرت محكمة جنح مستأنف قنا، اليوم الثلاثاء، حكمها في الاستئناف المقدم من 15 طبيبًا وطبيبة بمستشفى قنا العام، بالبراءة في الواقعة المنسوبة إليهم بالإهمال في متابعة الطفلة تسبيح مما أدى إلى فقدان بصرها.

النطق بالحكم في قضية الطفلة تسبيح بقنا

وكانت محكمة جنح مستأنف قنا، في 25 أكتوبر الماضي أجلت نظر استئناف 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام، في قضية الطفلة تسبيح، بتهمة الإهمال الطبي، والتسبب في فقدان الطفلة لبصرها مدى الحياة إلى جلسة 29 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

محكمة قنا أرشيفية

اتهام 15 طبيبًا بالتسبب في فقدان تسبيح بصرها

وتعود أحداث القضية لـ شهر أغسطس من عام 2019، عندما وجهت جهات التحقيق لـ 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام تهمة الإهمال الطبي، والتسبب في فقدان الطفلة تسبيح لبصرها مدى الحياة، بعد تقدم والدة الطفلة بمحضر، متهمة كادرًا طبيًا بمستشفى قنا العام بفقد طفلتها تسبيح بصرها.

وفي وقت سابق، عاقبت محكمة جنح قسم قنا، في سبتمبر 2021، 15 طبيبًا، بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم، بتهمة الإهمال الطبي الذي نتج عنه فقدان الطفلة تسبيح لبصرها مدى الحياة.

استئناف الأطباء على الحكم الصادر ضدهم

وكان 13 طبيبًا من مستشفى قنا العام، المتهمين بإصابة الطفلة تسبيح بالعمى التام نتيجة إهمالهم الطبي، استأنفوا على الحكم الذي أصدرته محكمة جنح قنا، بحبس 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام، عامين وكفالة 50 جنيهًا، وإلزام كل منهم بدفع 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت ومبلغ 50 جنيهًا أتعاب محاماة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه