اعلان

محافظ القليوبية يستجيب لـ"أهل مصر": مساعدة مالية لـ"نوسة" وإدارج منزلها ضمن "سكن كريم"

"مديحة" وشهرتها "نوسة"
"مديحة" وشهرتها "نوسة"

في لفتة إنسانية استجاب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لما نشرته 'جريدة أهل مصر' تحت عنوان ' 12 سنة شقى بـ التروسيكل.. «نوسة» الحيطة القوية لأبناء زوجها الـ5 بالقليوبية'.

مديحة وشهرتها نوسة

وقال محافظ القليوبية، إن السيدة 'مديحة سيد محمد خميس' 53 سنة وشهرتها 'نوسة'، كانت مقيمة بعزبة الشدايدة قرية الكوم الأحمر التابعة لوحدة طحانوب مركز شبين القناطر، وهى كانت تتقاضى معاش ضمانى فئة أرامل وتم إيقافها ضمن الحالات التى تم إيقافها الأقل من 50 من قبل الوزارة عام وتم فتح استمارة تكافل لها وتم الرفض غير مطابقة لشروط الصرف على المنظومة.

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم إدراج منزل العائلة التى كانت تعيش به ضمن سكن كريم بمبادرة حياه كريمة، حيث تقيم حاليا بشقة فى مدينة الخصوص.

وعبرت مديحة عن فرحتها باستجابة محافظ القليوبية لطلبها، حيث تواصلت معها مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية وأبلغتها بصرف مساعدة مالية لمدة 6 أشهر، وإدارج منزل الأولاد فى قرية الشدايدة بمركز شبين القناطر ضمن سكن كريم.

وقالت مديحة ' نوسة'، إنها تعمل على التروسيكل منذ 6 سنوات، وتوفى زوجها منذ 12 عاما، وكانت تعمل فى الأراضى الزراعية، حيث تحصل على الخضروات من الأراضى وتقوم بتوزيعها على محلات الخضار، قائلة: 'ده شرف ليا'.

وأضافت 'مديحة'، أنها لم يكن لديها أبناء ولكن تملك 5 أبناء لزوجها المتوفى، وتخرج للعمل على التروسيكل لكى تساعد الأبناء فى المعيشة، قائلة: 'بقوم بعمل اللى محتاجينه وهم أعز من أبنائى وبحلم أشوفهم فى نجاح، فقد عملت فى الكثير من المهن الشاقة خلال السنوات الماضية'، مضيفة أنها قررت العمل على التروسيكل بعد تعرضها لأكثر من حادث وتقوم بصيانته حتى نجحت فى تعلم قيادة التروسيكل.

وأشارت إلى أن لديها شقيقة مقيمة بالقليوبية، وكانت تريد شراء توك توك وقامت بضمانها فى المركبة، وتسبب ذلك فى وقف معاشها 'أرامل'، حيث طلبت منها أسرتها بترك أبناء زوجها ولكنها رفضت وصممت على أن لا تتركهم وتقوم تربيتهم ومساعدتهم.

وطالبت 'مديحة'، بتوفير شقة سكنية لها والأولاد، حيث تسكن فى الطابق الخامس بعقار فى سرياقوس بقيمة 600 جنية شهريا، ومكان غير صالح للمعيشة.

وأكدت أنها تتعرض للتهديد والسطو من البلطجية والخارجين عن القانون خلال عملها على التروسيكل ليلا، ولكن عندما تبكى يتركها، مطالبة بتوفير سكن كريم وإعادة صرف المعاش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً