اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. بحث آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية وحظر النشر بقضية "إيمان وسجدة"

جانب من اجتماع الغرفة التجارية مع مصلحة الضرائب
جانب من اجتماع الغرفة التجارية مع مصلحة الضرائب
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار الإسكندرية.

جانب من اجتماع الغرفة التجارية

'غرفة الإسكندرية' تبحث مع 'الضرائب' آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، لقاءً مع عدد من قيادات مصلحة الضرائب المختصين بـ الفاتورة الإلكترونية، لمناقشة آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وأكد 'الوكيل' أنه من الضروري أن تتكاتف الحكومة مع مجتمع الأعمال والمجتمع المدني للخروج من الفترة الصعبة الحالية، موضحًا أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية يحقق العدالة الضريبية، وعلى المجتمع بأكمله تطبيقها الفاتورة الإلكترونية، ولا يجوز استثناء أي أحد من التطبيق حتى نطبق العدالة.

في نفس السياق؛ أوضح قيادات مصلحة الضرائب أن الهدف من اللقاء استكمال سلسلة التواصل مع المجتمع الضريبي، فالفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل العمل على المجتمع الضريبي، واكتمال المنظومة الإلكترونية، مؤكدين أن العدالة الضريبية تقتضي عدم وجود أي استثناءات، وخلال الفترة الماضية تم استقبال عدد ضخم من الفواتير الإلكترونية تجاوز ٤٣٠ فاتورة إلكترونية.

نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل 'إيمان وسجدة' والمحكمة تحظر التغطية الإعلامية

نظرت محكمة جنايات الإسكندرية أولى جلسات محاكمة صيدلانية وممرضة، في الاتهام المنسوب إليهما في التسبب بقتل طفلتين بالإسكندرية بعد حقنهم بحقنة مضاد حيوي بديلة دون إجراء اختبار الحساسية، ما أدى إلى وفاتهما، فيما قررت هيئة المحكمة حظر التغطية الإعلامية أو دخول الصحفيين والحديث مع الطرفين. 

'مراته بلغت عنه'.. السجن 3 سنوات لـ'سباك' زوَّر شهادة جامعية بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن 3 سنوات للمتهم 'ن. م. م'، سباك، لاشتراكه مع اخر مجهول في تزوير محرر رسمي شهادة تخرج منسوب صدرها لجامعة الإسكندرية بالتزوير، حيث تبين من التحقيقات، أن زوجة المتهم وعلي اثر خلافات زوجية فيما بينهم قامت بفحص اوراقة المتواجدة في مسكن الزوجية، فعثرت علي شهادة تخرج منسوبة لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، تفيد بحصوله علي درجة البكالوريوس علي الرغم من عثورها علي وثيقة زواج لزوجتة الاولي مثبت بها بخانة المهنة سباك فتوجهت إلى إدارة شئون الجامعة للاستعلام فتبين لها أن الشهادة مزورة.

السجن المشدد 15 سنة وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن المشدد 15 عاما للمتهم ' ع.ع.ع'، عامل في مزرعة، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، حيث تم ضبطه أثناء قيادته سيارة وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش السيارة وجد بها جوال بلاستيكي وبفض محتوياته تبين بداخله عدد 60 طربة حشيش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة