اعلان

التفاصيل كاملة لغرق مركب صيد بعد جنوح باخرة في الأقصر.. إنقاذ صيادين وإيقاف المتسبب 6 أشهر

لحظة تهشم وغرق مركب صيد بالأقصر
لحظة تهشم وغرق مركب صيد بالأقصر

نجح ركاب باخرتين سياحيتين فى إنقاذ حياة صائدي أسماك عقب تهشم مركبهما بنهر النيل في إسنا جنوب محافظة الأقصر، وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية في الأقصر حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور.

فيديو جنوح باخرة في الأقصر

لحظة غرق المركب

غرق مركب صيد بالأقصر

جنوح باخرة سياحية أثناء سباقها مع أخرى بالأقصر

وظهر خلال الفيديو أحد مراكب الصيد عند محاولته بيع العديات ومسلتزمات الصيد لباخرة أثناء مرورها في النيل بمنطقة أرمنت، أسرعت فجأة الباخرتين وهما الباخرة 'م' والباخرة 'ر. ز' أثناء الإبحار للتسابق فيما بينهما حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بسبب كثافة البواخر السياحية في هذا اليوم والتى كان عددها 60 باخرة مما قد يتسبب فى الانتظار مدة طويلة فى الرسو خلف هويس إسنا للعبور.

إنقاذ صيادين بعد تهشم وغرق مركب صيد

وأسفرت محاولة تسابق الباخرتين عن غرق مركب الصيد بعد تهشمها وتم إنقاذ الصيادين الإثنين وتم التحقيق مع سائقي الباخرتين وذلك بسبب احتكاك الباخرتين معًا أثناء الإبحار مما قد يتسبب فى إيذاء السائحين، وعقب التحقيق مع السائقين تم وقف أحدهما المتسبب 6 أشهر واستكملت الباخرتين رحلتهما إلى محافظة أسوان.

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور بالأقصر.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 13 ديسمبر الجاري، قام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بمحافظة الأقصر معرضًا حياة مستقلي العائمتان للخطر، مما نتج عنه غرق إحدى مراكب الصيد التي تصادف مرورها، ولم يُسفر ذلك عن حدوث ثمة إصابات أو تلفيات بالعائمتان المشار إليهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية في حينه، وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل