اعلان

أمطار خفيفة متقطعة على مختلف مناطق الإسكندرية

سيارات الصرف الصحي بالاسكندرية
سيارات الصرف الصحي بالاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة متقطعة على مختلف المناطق شرقًا وغربًا، في أول أيام نوة الفيضة الصغرى التي تتعرض لها المدينة الساحلية، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة والذي بدأ تدريجيًا من مساء أمس، ونشاط في سرعة الرياح.

هطول أمطار خفيفة بالإسكندرية

شركة الصرف الصحي تستعد

من جانبه؛ أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بـ الإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء، استعدادا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف 'نافع' إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية بدءًا من اليوم أمطار تبدأ خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث من ٣٠% إلي ٥٠% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

سيارات شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

وأكد 'نافع' إنه بناءًا على ذلك توقفت الاجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

وشدد 'نافع' علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورًا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد رئيس الشركة؛ على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

نوة الفيضة الصغرى

جدير بالذكر إن نوة 'الفيضة الصغرى' والتي من المتوقع استمرارها خمسة أيام في الفترة بين 19 إلى 24 ديسمبر الجاري وفق جدول النوات الموسمية المتوقعة بهيئة ميناء الإسكندرية، وهي نوة تكون مصحوبة برياح شمالية غربية وأمطار.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

وكانت قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية في وقت سابق؛ من انقلاب الطقس وحدوث انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بالتزامن مع بدء فصل الشتاء فلكيا غدًا الأربعاء في 21 ديسمبر الجاري.

تسلم شهادات الإدارة الفنية المستدامة لعشر شبكات

في وقت سابق؛ أعلن اللواء مهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن اجتياز شبكات صرف صحي رشيد رضا وسموحة وبشاير الخير وأبو قير ومحطات معالجة صرف صحي أبيس 6/8 والمعمورة ومحطة خورشيد والزوايدة وأبيس 2\8 وأبيس العاشرة، إجراءات تقييم تجديد الحصول على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM، وحصول محطة معالجة صرف صحي أبيس 11\8 علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة لأول مرة والتى تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً