اعلان

توقف الأمطار واستمرار موجة الصقيع في الإسكندرية.. وتحذيرات للمواطنين

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

توقفت الأمطار التي ضربت محافظة الإسكندرية على مدار أمس، الخميس، حيث شهدت مع ساعات الصباح الأولى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق غرب المدينة، ومع ساعات الظهيرة تساقطت أمطار متوسطة على وسط وشرق المدينة، فيما يتواصل الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة مصحوبة بهبوب رياح شديدة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

سيارات شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

محافظ الإسكندرية يكلف المختصين بالتواجد في الشوارع

تواجد رؤساء الأحياء والمختصين في الشوارع والميادين منذ الساعات الأولى، تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لرؤساء الأحياء بالتواجد الميداني على مدار اليوم، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، لرصد أي معوقات بالشارع السكندري.

وفي إطار هذه التكليفات، تواجد رؤساء الأحياء فى الشوارع لمتابعة حالة الشارع السكندري وتمركز سيارات الصرف الصحي بالمناطق الساخنة وتسيير الحركة المرورية بالشوارع.

وقام التنفيذيون في الأحياء بالتنسيق مع المختصين بالكهرباء لإزالة أعمدة الإنارة التالفة وصيانة اللوحات الكهربائية وتأمينها والتأكد من عدم تأثرها بحالة الطقس ، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

وتمركزت سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات مياه الأمطار بنطاق المحافظة لنزح تجمعات المياه تيسيرًا على المواطنين وتسهيلا لحركة المرور.

وأشار 'الشريف'، إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان. 

عمال شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

تعليمات تحذيرية للمواطنين 

كانت قد أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، ومن بينها توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

وطالبت المواطنين، خلال منشور رسمي صادر عنها؛ تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، أو البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، أو الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

كما ناشدت المواطنين بعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، معلنة عن أرقام غرف الطواريء والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً