اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. ماراثون رياضي بحضور وزير الشباب وسفيرة الإمارات وبابا نويل يثير الجدل

ماراثون زايد الخيري بالإسكندرية
ماراثون زايد الخيري بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

ماراثون زايد الخيري

تنظيم ماراثون زايد الخيري بحضور ٢٥ ألف مشارك

نظمت وزارة الشباب والرياضة ماراثون زايد الخيري في نسخته السابعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة نحو ٢٥ ألف من النشء والشباب والمواطنين من مختلف الأعمار السنية.

انطلق ماراثون زايد الخيري من استاد الإسكندرية وسط الإسكندرية، ويخصص عائد ماراثون زايد الخيري في نسخته السابعة لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، وتبلغ قيمة الجوائز نحو خمسة ملايين جنيهاً توزع على ٥ آلاف مشارك، إضافة إلى إجراء قرعة علنية لاختيار ٦٠ فرداً من المشاركين لرحلة 'عمرة' وزيارة بيت الله الحرام.

وشهد الماراثون حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، واللواء محمد بدر، نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى الفريق محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للماراثون من الجانب الإماراتي، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، ولفيف من الرياضيين.

وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة: ماراثون زايد الخيري يؤكد عمق العلاقات المصرية الإماراتية

أكد الدكتور أشرف صبحي، إن إقامة النسخة السابعة من ماراثون زايد الخيري في محافظة الإسكندرية، تأكيدًا علي تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، وإحياء ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتعريف بإرثه العريق، ومدى حبه وترابطه بمصر.

وشدد 'صبحي' على عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وحرص القيادة السياسية على توطيد هذه العلاقات القوية المتينة على المستوى الحكومي والشعبي، والذي يدل على وجود امتداد شعبي إلى جانب التعاون الحكومي وتوافق الرؤى بين قيادتي البلدين.

رئيس 'زايد الخيري': الماراثون دليل المحبة الكبيرة بين مصر والإمارات

أكد الفريق محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، عمق العلاقات والمحبة الكبيرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، متوجهًا بالشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدولة المصرية علي جهودها العظيمة لنجاح الماراثون.

كما تقدمت السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة، مؤكدةً على عمق العلاقات المصرية الإماراتية على كافة المستويات، مما يعكس التفاهم والتناغم ين الدولتين الشقيقتين.

مجسم بابا نويل المثير للجدل

'بابا نويل' يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار مجسم ضخم يرتدي زي بابا نويل حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، حيث تداول رواد الموقع في محافظة الإسكندرية صور للمجسم بشكل واسع وسط تعليقات سخرية من وجه بابا نويل الذي يبدو عليه الفزع.

والمجسم في الأصل لأحد الشخصيات الكرتونية الشهيرة للأبطال الخارقين، صنعه إبراهيم صلاح، فنان هاوي يصنع مجسمات باستخدام المخلفات الصلبة، شهر يناير الماضي من بقايا تاكسي الإسكندرية الشهير بلونيه الأصفر والأسود، ووضعه في أحد المراكز التجارية والترفيهية بمنطقة سموحة وسط الإسكندرية.

ومع قرب نهاية العام الجاري وبدء الاستعدادات للاحتفال ببداية العام الجديد ٢٠٢٣، بدأت إدارة المركز في تزينه بأشجار أعياد الميلاد وزينتها، وقامت بتغطية المجسم الضخم الذي يصل طوله إلى ٧ أمتار بملابس بابا نويل، وهو ما آثار حالة من السخرية على 'فيس بوك' فور انتشاره.

عمال الصرف الصحي بالاسكندرية

تراجع شدة الأمطار بعد ليلة ممطرة واستمرار طوارئ 'الصرف الصحي'

تراجعت شدة هطول الأمطار في محافظة الإسكندرية عقب ليلة ممطرة عاشتها منذ منتصف ليل أمس واستمرت حتى ساعات الفجر شهدت خلالها هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من أنحاء المدينة، ومع ساعات الصباح الأولى اليوم، شهدت هطول أمطار خفيفة في مناطق غرب المدينة.

ومن جانبه؛ تفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي الإسكندرية، أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بالكيلو ٢٣ الطريق الصحراوي اتجاه الإسكندرية، والتي قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معه بدون أي تأثير علي حركة السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني