اعلان

الأمطار الرعدية تغرق غرب الإسكندرية و"الصرف الصحي" تدفع بسيارات الشفط

غرق شوارع غرب الإسكندرية
غرق شوارع غرب الإسكندرية
كتب : عزة محمد

تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها محافظة الإسكندرية، منذ مساء أمس السبت وحتى فجر اليوم الأحد، في غرق الشوارع الجانبية وأسفل الكباري، وخاصة في مناطق غرب الإسكندرية، التي شهدت تراكم للمياه المتساقطة كما يحدث كل عام مع هطول أمطار غزيرة.

الطريق الصحراوي غرب الإسكندرية

تداول صور لغرق غرب الإسكندرية

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' بشكل واسع صورًا تكشف غرق الشوارع في مناطق القباري وطريق المحمودية والبيطاش والهانوفيل والكيلو ٢١، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة محرم بك وسط المدينة، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات لشفط المياه المتراكمة تيسيرًا لحركة المرور والمارة.

غرق محرم بك بالإسكندرية

"الصرف الصحي": الأمطار تقل تدريجيًا مع ساعات النهار

ومن جانبها؛ أعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، مساء أمس، إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، غدًا الأحد، أمطار متوسطة الشدة تغزر خلال فترة الفجر، ثم تقل تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار بنسبة حدوث 60% تقريبًا.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن تساقط مياه الامطار التي وصلت لحد الغزيرة ببعض المناطق تسببت في بعض التجمعات، وعلى الفور قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها لكسحها من الشوارع، حيث تابع أعمال رفع بعض تجمعات مياه الأمطار أمام حي شرق وأسفل كوبري سيدي جابر.

وأكد 'نافع' علي استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

وأوضح 'نافع' إنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي إستقرار الحالة الجوية.

وناشد 'نافع' المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥ أو علي رسايل صفحة الشركة علي موقع الفيس بوك.

غرق منطقة الجمرك بالإسكندرية

استئناف الدراسة بمدارس الإسكندرية

تستأنف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية 'طلاب ومعلمون' بنطاق المحافظة، اليوم الأحد، نظرًا لاستقرار حالة الطقس، عقب تعطيل الدراسة يوم الخميس الماضي نتيجة التقلبات المناخية التي تتعرض لها المدينة الساحلية نتيجة مرور منخفض جوي.

سيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

متابعة ميدانية لرؤساء أحياء الإسكندرية

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي أثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم.

وفى هذا الصدد؛ قام حى العجمى برئاسة السيد موسي متابعة أعمال كسح وإزالة آثار مياه الأمطار بشارع زمزم، شارع الهانوفيل الرئيسي، أمام شارع أبو سعيد، شارع أمين إسحاق بالهانوفيل ، شارع الميناء البيطاش ، شارع إسكندرية مطروح أمام بوابة الحديد والصلب ، شارع الحنفية ، أمام شارع موبيلكا ، شارع مدرسة أجياد

وتابعت المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق الحي شملت محور المحمودية البطئ وشارع المكس أمام سور الترسانه البحرية وطريق القباري السريع والتأكد من سيولة الحركة المرورية.

وتفقدت هدي ابو كليلة رئيس حي المنتزه ثان أعمال ازالة آثار مياه الأمطار والتأكد من سيولة الحركة المرورية شملت ميدان المندرة الكوبري قبلي وبحري ، وطريق الكورنيش.

وواصل حى العامرية ثان برئاسة محارب هيلع أعمال كسح وتصريف مياه الأمطار شملت طريق الكافورى أمام أستاد برج العرب، أبو الريش وجميع المناطق الساخنة بنطاق الحي.

وأكد المحافظ على أستمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية كما اوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة