اعلان

استخراج جثمان مسنة ضحية انهيار عقار بسبب الأمطار في الإسكندرية

انهيار جزئي بعقار قديم في الإسكندرية
انهيار جزئي بعقار قديم في الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، من انتشال جثمان مسنة لقيت مصرعها مساء اليوم الأحد، إثر إنهيار جزئي بعقار قديم في منطقة رأس التين التابعة لحي الجمرك، بسبب الأمطار الرعدية الغزيرة منذ مساء أمس واستمرت حتى عصر اليوم. 

انهيار جزئي بعقار قديم في الإسكندرية انهيار جزئي بعقار قديم

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة بتلقي غرفة طوارئ حى الجمرك بالإسكندرية، بلاغا بسقوط سقف حجرة في شارع 'الشاعر' التابع لحى الجمرك، مع تواجد حالة محتجزة داخل العقار، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية، وقيادات تنفيذية بالحي لمقر العقار ونجحت الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية من إخراج جثمان السيدة المتوفية.

سقوط سقف عقار قديم

كما تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد ببلاغ من الأهالي بسقوط سقف عقار قديم من الداخل، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الجمرك ورجال الحماية المدنية، ورجال حي الجمرك، إلى موقع الحادث، وتبين انهيار سقف عقار ووجود شخص عالق أسفل الأنقاض.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع الأنقاض، وتم العثور على جثمان السيدة المسنة وتدعى ع. م، 85 عاما وجرى نقلها إلى مشرحة كوم الدكة، تم فصل التيار الكهربائي وفصل المرافق وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.

انهيار شرفة على سيارة نجل الفنان أحمد شيبة

وفي وقت سابق؛ انهارت شرفة عقار بمنطقة الورديان، ما أسفر عن تحطم سيارة نجل الفنان أحمد شيبة تصادف وقوفها أسفلها.

الانتهاء من تصريف المياه بعدد من المناطق

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية بجميع أنحاء الإسكندرية، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ الإسكندرية، منذ فجر اليوم، بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية، على مستوى الأحياء لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

وأوضح 'الشريف' إن المحافظة تعرضت منذ الساعات الأولي من فجر اليوم لسقوط مياه أمطار غزيرة، نتج عنه تواجد تراكمات بعدد من الأماكن على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه تم التعامل فورا مع تلك التجمعات والتي وصل عددها إلى 49 نقطة، بالتنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي والمرور وجميع الجهات المختصة.

وأكد 'الشريف' أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة، لافتاً أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وشدد 'الشريف' على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني