اعلان

مذبحة دشنا وجثة البرميل وعصفورة الجنة.. جرائم هزت قنا خلال 2022

جثة ارشيفية
جثة ارشيفية

جرائم بشعة هزت المجتمع الصعيدي، وأثارت الرأي العام في محافظة

قنا

خلال عام 2022م، التي استباح فيها مرتكبوها الدماء، نُزعت من قلوبهم الرحمة، وتجردوا من مشاعر الإنسانية، وقد أخذت تلك الجرائم مساحات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب في إثارة غضب وحزن أهالي محافظة قنا.

حصاد عام 2022.. جرائم ووقائع

ترصد «أهل مصر» مع نهاية عام 2022، أبرز الجرائم والوقائع التي شهدتها محافظة قنا على مدار العام، والتي كان من أبرزها مذبحة دشنا، وجثة البرميل، وعصفورة الجنة.

"مذبحة دشنا".. عاطل يقتل 3 من أفراد أسرته ويُصيب شقيقته وزوجها بقنا

جريمة هزت عرش الإنسانية، ورفعت شعار 'الدم بقى ميه'، عندما استيقظ الأهالي على سماع أصوات طلقات النار، ليجدوا مناظر مرعبة عبارة عن جثث أسرة كاملة غارقة في دمائها داخل منزلهم بإحدى قرى محافظة قنا.

فقد أقدم عاطل على ارتكاب مذبحة أسرية بقرية أبومناع غرب التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا بإطلاقه النار على أفراد أسرته، وذلك تحت تأثير مخدر الشابو، ما أسفر عن مصرع والده ووالدته وزوجته وإصابة شقيقته وزوجها.

وبحسب التحريات، تبين أن المتهم في الواقعة أطلق النيران على أسرته، لمنعهم من اصطحابه إلى طبيب نفسي لعلاجه من أزمة نفسية أصيب بها بسبب إدمانه مخدر الشابو، ورفض الذهاب للعلاج، وانفعل وأطلق عليهم النار ولاذ بالفرار، مما أدى إلى وفاة زوجته ووالده ووالدته، وإصابة شقيقته وزوجها.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية بقنا لضبط المتهم، وخلال عملية ضبطه بادر بإطلاق النار على الشرطة فبادرته بنفس الأمر، ما أسفر عن مصرعه في الحال.

سلاح آلي- أرشيفية

عامل يُلقي زوجته وأطفاله الـ5 من أعلى منزله بقنا

واقعة مأسوية ومشاهد مؤلمة لقيام عامل بإلقاء زوجته وأطفاله الخمسة من أعلى سطح المنزل في قرية دندرة التابعة لمركز قنا، وسط صرخات من الزوجة وأبنائها، ما نتج عنه إصاباتهم بكسور وكدمات بالغة، وذلك تحت تأثير المخدر.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية بقنا وتم ضبط المتهم، ونُقلت الزوجة وأبناؤه الخمسة إلى مستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

وقضت محكمة جنايات قنا، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 13 عاما، في قضيتي الشروع في قتل زوجته وإلقاء أطفاله من الطابق الثاني، وحيازة حشيش بقصد التعاطي، بقرية دندرة التابعة لمركز قنا، حيث عاقبته محكمة الجنايات حضوريًا بالسجن 10 سنوات عن قضية الشروع في قتل زوجته وأبنائه، و3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه عن حيازة وتعاطي الحشيش المخدر.

إلقاء زوجته- أرشيفية

"جثة البرميل".. مقتل موظف على يد عديله وإلقاء جثته بالنيل في قنا

جريمة بشعة وغامضة، ومشاهد مؤثرة، وذلك عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا على جثة متفحمة ومشوهة موضوعة داخل برميل مغلق وملقاة بنهر النيل بقرية الحمر والجعافرة بمركز قوص، مما جعل التعرف عليها أمرًا صعبًا.

وفي غضون 24 ساعة، تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من كشف غموض الواقعة، والتعرف على هوية الجثة من خلال أسنان المجني عليه 'البلاتين'، وتبين أن الجثة لموظف بالسكة الحديد يُدعى 'عبدالباسط أحمد أبوالمجد'، 52 عاما، مقيم بقرية الكراتيه بمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

وكشفت التحريات، أن المتهم في هذه الجريمة، عبدالحميد.م.ي 45 عامًا، عديل المجني عليه 'زوج شقيقة زوجته الثانية'، قتله طعنا بالسكين، ووضع جثته داخل برميل، وسكب عليه بنزين وأحرق الجثة ثم أغلق البرميل وألقاه بنهر النيل بمركز قوص.

وأوضحت التحريات، أن المتهم قام بجريمته لعدم استطاعته سداد مبلغ قدره 400 ألف جنيه، اقترضه من المجني عليه منذ فترة طويلة، ولم يتم سداده، فخوفًا من التهديد بتقديم إيصالات الأمانة للمحكمة تخلص منه، بهذه الطريقة البشعة.

تم ضبط المتهم ومثل جريمته، واعترف بارتكابه الواقعة، وقررت جهات التحقيق بقنا حبسه، وصرحت بدفن الجثة بعد ندب الطب الشرعي، كما كلفت وحدة المباحث بالتحري حول ملابسات الواقعة.

جثة البرميل

"أم بلا قلب".. تخلصت من طفلتها بطريقة بشعة خوفًا من الفضيحة بقنا

وفي جريمة مروعة، ارتكبتها 'أم بلا قلب' فقتلت طفلتها خنقًا حتى تهرب من جريمة شرف، خوفًا من الفضيحة، حيث بدأت القصة بالعثور على جثة فاطمة.م، 3 أعوام، مخنوقة داخل منزلها بجزيرة العبل في مركز الوقف، شمال محافظة قنا.

وكشفت التحريات، أن المتهمة في الواقعة والدة الطفلة، تخلصت من طفلتها خنقًا للهروب من جريمة شرف، خوفًا من افتضاح أمرها، وذلك بعد أن شك الأهالي في شاب يتردد على منزلها، وتم ضبطه، فقامت الأم بخنق طفلتها حتى تتهمه بأنه لص حاول التسلل للمنزل، وخنق الطفلة حتى لا ينكشف أمرها.

وتم ضبط الأم وعشيقها، وأحيلت القضية التي حملت رقم 1535 لسنة 2022 جنايات الوقف، والمقيدة برقم 727 لسنة 2022 كلي قنا إلى محكمة جنايات نجع حمادي، والتي عاقبت المتهمة بالإعدام شنقًا بعد أن تخلصت من طفلتها بمركز الوقف.

أرشيفية

"قابيل وهابيل".. شاب يُنهي حياة شقيقه بضربة فأس بقنا

وشهدت قرية دندرة التابعة لمركز قنا، جريمة بشعة أفزعت أهالي المحافظة كلها نُفذت على طريقة 'قابيل وهابيل'، حيث أقدم شاب على شق رأس شقيقه بالفأس إثر نشوب مشاجرة بينهما خلال حفل زفاف خالهما، وتحول الفرح إلى مأتم.

هذه الجريمة البشعة تدل على أن 'الدم بقى ميه'، حيث أنه أثناء وجود جمع كبير من الناس في حفل الزفاف، وفي لحظة محتومة، أنهى محمد.ح.ق' حياة شقيقه 'حسين ح. ق' بآلة حادة 'فأس' على رأسه، ما أودى بحياته في الحال.

وضبطت الأجهزة الأمنية بقنا المتهم، وحُرر محضر بالواقعة أخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات التي أمرت بعرض المتهم على طبيب؛ للتأكد من حالته الصحية عما إذا كان مريضًا نفسيًا من عدمه، ونُقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

فأس- أرشيفية

"عصفورة الجنة".. ربة منزل تقتل طفلة وتحرق جثتها بقنا لسرقة قرطها الذهبي

جريمة بشعة ارتكبتها سيدة تخلت عن أنوثتها، وتجردت من مشاعر الإنسانية، عندما أقدمت على قتل طفلة 'عصفورة الجنة'، وإشعال النيران في جثتها؛ لسرقة قرطها الذهبي، حيث بدأت الواقعة بالعثور على جثة طفلة مجهولة الهوية، متفحمة وملقاة بجوار صندوق قمامة، بجوار مدرسة النقراشي الإبتدائية بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

وكشفت الأجهزة الأمنية بقنا أن الجثة لطفلة متغيبة، تُدعى 'ريتاج عاطف زكي'، 3 أعوام، تغيبت قبل الواقعة بيوم واحد، وأن وراء ارتكاب الجريمة جارتها 'شيرين.ح.ا'، 27 عاما، استدرجتها أثناء سيرها في الشارع إلى منزلها، وقامت بكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة بغرض سرقة قرطها الذهبي، وخشية افتضاح أمرها قامت بحرق الجثة فى منزلها ووضعها بأحد الأكياس البلاستيكية وإلقائها بجوار المدرسة.

ثم توجهت المتهمة لإحدى محلات الصاغة بدائرة مركز نجع حمادي، وقامت ببيعه مقابل مبلغ مالي قدره 2800 جنيه، وأرشدت عن المبلغ المالي ومكان بيعها للقرط الذهبي.

وتم التحفظ على المتهمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، والتي قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم قررت تجديد حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى التجديد في الميعاد القانوني.

المتهمة والطفلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة