اعلان

أمطار متفرقة على الإسكندرية.. و«الصرف الصحي» ترفع درجة الطوارئ

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية

شهدت مناطق متفرقة من أنحاء محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، هطول أمطار متوسطة وصلت لحد الغزيرة في مناطق شرق المدينة، بالتزامن مع تعرض المدينة الساحلية لـ نوة عيد الميلاد، تشهد خلالها هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة، ورياح غربية وارتفاع أمواج البحر.

هطول أمطار بالإسكندرية

هطول أمطار متوسطة فجر اليوم

كانت قد شهدت مناطق وسط الإسكندرية هطول أمطار متوسطة، في ساعة متأخرة من مساء أمس واستمرت إلى فجر اليوم، وذلك على مناطق حي وسط بالجمرك والمنشية ومحطة الرمل والعطارين وكوم الدكة، دون تأثير على حركة الشارع المرورية أو وجود تجمعات لمياه الأمطار.

رفع حالة الطوارئ بشركة الصرف الصحي

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة، بدء رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ للتعامل مع هطول الأمطار، والتي تأتي بالتزامن مع نوة عيد الميلاد التي تستمر لمدة 48 ساعة وذلك قبل بدء العام الجديد.

وأوضح 'نافع' الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار، فيما تم إيقاف جميع الإجازات والرحلات بين العاملين مع التواجد في الأماكن اللازمة وفق الخطة الموضوعة من جانب الشركة حال هطول الأمطار أو حدوث النوات أو تحسبًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

مصرع طفل وإصابة ٤ في انهيار شرفة

كان قد لقي طفل مصرعه وأصيب 4 آخرين، مساء أمس الخميس، إثر انهيار شرفة عقار، بأحد الشوارع المتفرعة من شارع الجيش، بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة كوم الدكة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.أوضحت الدكتورة ماجدة جلاله، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أنها تلقت إشارة من غرفة عمليات المحافظة، تفيد بورود بلاغ، بسقوط شرفة عقار بأول شارع يمين متفرع من شارع الجيش قبل صيدلية الأقصر نطاق حي العجمي.

وأضافت 'جلالة' إن الحادث أسفر عن سقوط حالة وفاة واحدة، وإصابة 4 آخرين من سكان العقار، تصادف وجودهم أسفل شرفة العقار أثناء الانهيار بسبب شراء الخبز من المخبز الموجود أسفل العقار.

وأشارت 'جلاله' إلى أنه بالانتقال والحصر، تبين أن العقار مكون من بدروم وطابق أرضي ودورين علويين وجزء من الثالث، وتبين سقوط شرفة الطابق الأول، لافتة أنه بإحضار ملف العقار، صادر له قرار ترميم، مؤكدة أن الحادث نتج عنه حالة وفاة وإصابة 4 آخرين من سكان العقار.

أكدت 'جلالة' أنه تم التواصل مع أسره المتوفي والمصابين وتوجيههم لإحضار المستندات وعمل الأبحاث لصرف تعويضات الوفاة والإصابة وفقا للوائح والقوانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً