اعلان

وكيلة تموين الشرقية: ضخ 30 ألف رغيف خبز للأحياء المحرومة بالعاشر غدا

جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز
جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز
كتب : مي كرم

يواجه سكان مدينة العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، أزمة في الحصول علي رغيف الخبز المدعم منذ عدة أسابيع، الأمر الذي أدي إلي تكدس المواطنين أمام المخابز بأحياء المدينة المأهولة بالسكان وإصطفاهم في طوابير انتظارًا للحصول علي الحصة اليومية المقررة لهم، وهو ما يعتمدون عليه في يومهم نظرًا لانخفاض سعره.

جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز

رد مديرية التموين بشأن أزمة رغيف الخبز

ردًا علي شكاوى قاطني مدينة العاشر من رمضان بشأن معاناتهم في الحصول علي رغيف الخبز، قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة مديرية التموين في محافظة الشرقية في تصريحٍ خاص ل'أهل مصر' بدءً من غدً الخميس، سيتم الدفع بعدد من سيارات توزيع الخبز علي المواطنين ب 4 أحياء ممن يعانون من عدم وجود مخابز لديهم من أجل القضاء علي احتشاد وتكدس المواطنين أمام المخابز الأخري لتخفيف العبء عليها وحصول كل مواطن علي الدعم المخصص له وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء، والتي تصل إلي مايقرب من 6 سيارات خبز.

جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز

الدفع بسيارات خبز لتخفيف العبء علي المخابز

وأكدت وكيلة تموين الشرقية، أنه سيتم ضخ 30 ألف رغيف خبز مدعم يوميًا بدءً من غد في الأحياء المحرومة من مخابز بمدينة العاشر، لحين توفير أماكن بها لإقامة مخابز عليها، لافته إلي أنهم أرسلوا خطاب إلي جهاز مدينة العاشر من رمضان منذ فترة بتوفير أماكن مخصصة لإقامة مخابز عليها بتلك الأحياء لتخفيف العب عن المخابز الأخري.

جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز جانب من تكدس المواطنين أمام المخابز

طلب زيادة حصة الدقيق المدعم

من جانبه قال محمود عبدالرحمن مدير إدارة تموين العاشر من رمضان، يعاني قاطنو مدينة العاشر من أزمة رغيف الخبز منذ شهرين مع بداية إرتفاع أسعار السلع الغذائية، مؤكدًا أنه تقدم بطلب إلي مديرية التموين بشأن زيادة حصة الدقيق إلي 100 شيكارة لتغطية احتياج المواطنين والقضاء علي الازدحام أمام المخابز.

توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي مخابز العاشر من رمضان

وتابع مدير إدارة تموين العاشر: يتم توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي 32 مخبز كل منهم يحصل علي 16 شيكارة، بأنحاء متفرقة من مدينة العاشر تكفي لخبز 577 ألف رغيف في اليوم الواحد، لافتًا إلي أنه يوجد 5 أحياء داخل المدينة ليس لديهم مخابز وهما ' الحي11، 13، 16، 29، 30' وبالتالي يلجأ قاطنيها إلي الأحياء الأخري للحصول على رغيف الخبز ما يؤدي إلي إزدحام المواطنين أمامها.

مناشدة لوزير التموين ومحافظ الشرقية بتوفير رغيف الخبز

قال أحد المواطنين من سكان الحي العاشر: أتوجه يوميًا من الساعة الخامسة فجرًا أمام أحد المخابز منتظرًا للحصول علي حصتي من الخبز إلي الساعة التاسعة وفي بعض الأحيان أعود في النهاية للمنزل دون الحصول علي رغيف واحد بسبب انتهاء الدقيق داخل المخبز، لافتًا إلي بعض المواطنين يذهبون للمخابز ليلاً في الواحدة صباحًا لحجز مكان للحصول على رغيف الخبز.

وناشد أصحاب المخابز والمواطنين بمدينة العاشر من رمضان وزير التموين والمحافظ ووكيل تموين الشرقية بزيادة الحصة اليومية للدقيق لحل الأزمة وحصول كل مواطن علي الحصة المقررة له من رغيف الخبز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة