اعلان

سكرتير عام البحيرة يتفقد موقع إنشاء كوبريين جديدين بكفر الدوار

جولة تفقدية بمدينة كفر الدوار
جولة تفقدية بمدينة كفر الدوار

أجرى اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام لمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمدينة كفر الدوار، لمتابعة إنشاء كوبريين معمل القزاز، والكنج عثمان، ومحطة التجميع الوسيطة، رافقه خلالها اللواء عبد العزيز قطاطو رئيس المدينة.

جولة تفقدية بمدينة كفر الدوار جانب من الجولة

تفقد أعمال كوبري الكنج عثمان

وخلال الجولة تفقد السكرتير العام تفقد أعمال إنشاء كوبرى الكنج عثمان العلوي على الطريق الزراعي بقرية كوم اشو بكفر الدوار بطول 750 م وعرض 24 م  والمكون من اتجاهين بعدد 3 حارات بكل اتجاه وبه عدد 5 باكية خرسانية، والذي يهدف القضاء على الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

جولة تفقدية بمدينة كفر الدوار

تفقد كوبري معمل القزاز

كما تفقد السكرتير العام كوبرى معمل القزاز بطول 625 م وعرض 24 م بتكلفة إجمالية 164مليون جنيه والمكون من اتجاهين بعدد 3 حارات بكل اتجاه بالإضافة إلى طريقي خدمة بجوار الكوبري العلوي عرض 7م بعدد حارتين بكل اتجاه.

وأكد اللواء أحمد عباس على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمواصفات القياسية المحددة والالتزام بالبرنامج الزمني لنهو الأعمال للتيسير على المواطنين.

متابعة محطة التجميع الوسيطة

وخلال الجولة تابع السكرتير العام محطة التجميع الوسيطة بكفر الدوار والتي ساهمت في تطوير منظومة النظافة بالمركز والمقامة على مساحة 1172 م٢، وتتكون من بوابات دخول وخروج ورصيف تفريغ، كما يوجد بها 5 سيارة هوك لفت ولودر ومولد كهرباء بالإضافة إلى محطة غسيل السيارات و5 رؤوس جرار مرسيدس مزودة بهوك لفت ماركة بيلفنجر و5 حاويات سعة 24م٣ ولودر ومغسلة ومولد كهرباء، والمحطة مجهزة بميزان بسكول ورصيف إستقبال وخزانات حريق.

تساعد على الحد من تراكم المخلفات

يذكر أن المحطة الوسطية تستقبل كمية مخلفات تقدر بحوالي 550 طن/يوم من مدينة كفر الوار ومجالس القرى التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها، مما يساعد على الحد من الانبعاثات الملوثة والمسببة للاحتباس الحراري، حيث يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمركز إدكو، لتدوير أكبر قدر من المخلفات والتقليل من المرفوضات التي يتم التخلص منها بالمدافن الصحية.

الجولات الميدانية المستمرة

ويأتي ذلك في إطار الجولات الميدانية المستمرة بكافة مدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات، والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من معوقات والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهوها.

«البحيرة» تعقد اجتماعًا لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمشروعات «حياة كريمة»

عقد اللواء أحمد أنور عباس، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة الأعمال الجارية ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' ونسب تنفيذ المشروعات بمدن ومراكز المحافظة، وتذليل المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

أهمية المبادرة لتطوير قرى الريف المصري

وأكد السكرتير العام على أهمية مبادرة تطوير قرى الريف المصري 'حياة كريمة' والتي تعمل على تغيير شكل الحياة فى القرى الأكثر إحتياجاً، حيث شهدت البحيرة طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات وذلك بفضل المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' والتي تستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتذليل كافة المعوقات.

الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها

وأضاف السكرتير العام أن كافة أجهزة المحافظة تٌولي اهتمامًا بالغًا لتنفيذ المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' وفق أحدث النظم والمواصفات الفنية والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، وتذليل كافة المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً