اعلان

ثقافة الأقصر تعقد ندوة بعنوان "إتقان العبادة والعمل" بالتعاون مع الأزهر

الفاعلية
الفاعلية

عقد قصر ثقافة الطفل التابع لقصر ثقافة الأقصر بالتعاون مع الأزهر الشريف ومنطقة وعظ الأقصر محاضرة بعنوان 'إتقان العبادة والعمل' وتحدث الشيخ مؤمن حسن بكر، والشيخ تامر عبد الله، والشيخ حمدي ذكي عبد الله عن إتقان العبادة والإخلاص في العمل، لتوعية المواطنين.

الفعالية

باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافي

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، قد نظمت باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، حيث تم عقد قصر ثقافة حاجز العديسات محاضرة بعنوان 'الأسطورة وتأثيرها في الرسوم التوضيحية' أوضحت شيرين الطاهر أن الرسوم التوضيحية هو نص بصري يكون جنس من أجناس الرسم بيكون مقرص قوي يكون تركيزه وتأكيد تركيزه على مضمون، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة أشغال يدوية بالخرز 'طريقة التطريز بغرزة الجادلة ' نفذتها رحمة أحمد، وكذلك نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي ورشة فنون تشكيلية رسم حر نفذتها ولاء جابر.

محاضرة بعنوان "آداب الطريق"

بجانب ذلك عقدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة بعنوان 'آداب الطريق' تحدث بدوي عبد العظيم عن تعريف الطريق وأهم قواعد وآداب الطريق ومنها التواضع في المشية وعدم التكبر، ذكر الله تعالى، رد السلام، كف الأذى عن الطريق، إتباع قوانين المرور المنظمة للسير.

محاضرة بعنوان "التخطيط التربوي الناجح"

ونظم بيت ثقافة الأقالته محاضرة بعنوان 'التخطيط التربوي الناجح' تحدث د. عبده الضوي عن أهمية التربية السليمة وضرورتها وانعكاسها علي المجتمع، بجانب ذلك أعدت أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي ألقى قصيدتي 'سل القلب، نأي'، وأعد البيت عرض مسرح عرائس بعنوان 'أصدقاء البيئة' أداء سلوى محمد محمود، أقام قصر ثقافة حسن فتحي عرض إنشاد ديني للمنشد على سيد محمد وقصيدة 'المسك فاح'، بينما أعد قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة حكي بعنوان 'سالي تصنع السعادة' تأليف نادية حسن أداء صوتي وإعداد أمل حرز الله.

وأعد قصر ثقافة الأقصر اجتماع نادي الأدب بحضور الشاعر يحيى سمير رئيس النادي وحوار مع الكاتب الكبير أشرف البولاقي 'حول إشكالية الهوية الثقافية وتشكيل الوعي الثقافي في مصر' وتحدث عن الهوية وإشكالية الوعي والتراث وتشكيل الوعي بين الحرية والاستبداد أدارت اللقاء الكاتبة والدكتورة أسماء خليل، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة عمل ميدالية من الشمع نفذتها مشيرة محمد طلعت هاشم بحضانة السلام، وورشة قبطيات تنفيذ نرمين سمير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً