اعلان

ضبط مستحضرات تجميل محظورة وسجائر مجهولة ببورسعيد

محاضر مختلفة باماكن متفرقة ببورسعيد
محاضر مختلفة باماكن متفرقة ببورسعيد

شنت مديرية التموين و التجارة الخارجية بمحافظة بورسعيد ، بقيادة ناصر ثابت، حملة مكبرة، صباح اليوم الجمعة ، للرقابة على الأسواق والتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين، حيث تم ضبط مستحضرات تجميل محظورة وسجائر مجهولة ببورسعيد.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، من تحرير 45 محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة وبيانها كالتالى :-

تحرير محاضر تموينية فى اماكن متفرقة ببورسعيد

المخابز البلدية

بيع الأرز بأزيد من السعر الرسمى

تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط كمية تقدر ب 300 كجم من الأرز داخل أحد المحال التجارية نطاق حى الزهور قام صاحبها ببيعها بأزيد من السعر الرسمى للمواطنين مخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022 وتم تحرير محضر بالواقعة و التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

البيع بأزيد من ثمن السلعة

كما تمكنت الحملة من ضبط أحد التجار بمنطقة الزهور أيضاً بحوزته كمية تقدر ب 150 كجم من الأرز يقوم صاحبه ببيعه للمواطنين أزيد من السعر الرسمى للمواطنين - تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

سجائر مجهولة المصدر

كما تم ضبط كمية تقدر ب 18 قاروصة سجائر بإجمالى 180 علبة وبالكشف تبين أنها مجهولة المصدر مما يشكل خطراً على مستخدميها مخالفة للقرار 113 لسنة 1994 الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو المحظور استيرادها أو غير المطابقة للمواصفات. تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مستحضرات تجميل يحظر تداولها

و تم ضبط عدد 336 قطعة من مستحضرات تجميل مختلفة الماركات والاصناف عبارة عن باودر وبادى لوشن وطلاء أظافر داخل أحد المحال التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل كانت جميعها مخالفة لأحكام القرار 113 لسنة 1994 الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات . تحرير عدد من المحاضر

وفى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق تم تحرير (20) محضرا عدم إعلان عن أسعار حلوى المولد ، (6 ) محاضر شهادات صحية لعاملين بمحال حلوى المولد .

المخابز البلدية التموينية

تم تحرير ( 4 ) تقارير نقص وزن ، و ( 6 ) تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات ، و( 3 ) تقارير عدم نظافة أدوات العجين ، و( 2 ) تقريروجود قائمة تشغيل .

ضبط مصنع "بير سلم" لإنتاج الصابون في بورسعيد

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، بقيادة ناصر ثابت، فى وقت سابق حملة مكبرة، صباح اليوم الثلاثاء، بنطاق حي الجنوب للرقابة على الأسواق والتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، عن ضبط أحد مصانع 'بير السلم' لإنتاج الصابون، وبداخله 27 طن من الجليسرين ومن المواد المستخدمة في صناعة صابون التواليت والإستحمام، وجرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وحُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأكدت مديرية التموين بـ بورسعيد، في بيان لها، على أن المضبوطات تسبب أضرار بالغة على مستخدميها، ولها أضرار خطيرة كالأمراض الجلدية قد تصل إلى السرطان الجلدي.

ومن جانبه، شدد وكيل وزارة التموين ببورسعيد، على أنه يجب على المواطنين أن يتصدوا لظاهرة مصانع 'بير السلم'، وأن يتوقفوا عن شراء أي منتجات مجهولة المصدر لأنها ستؤدي فى نهاية المطاف إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض الخطيرة.

WhatsApp
Telegram