اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ارتفاع أسعار الدواجن وضبط 69 مخالفة تموينية

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

امتحانات جامعة المنيا

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم في محافظة المنيا

شهدت، أسعار الدواجن، اليوم الأحد، ارتفاع جديد داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن 72 جنيهًا، بزيادة قدرها 2جنيهًا، بعدما كان سعر الكيلو 70 جنيهًا مع نهاية الاسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع وصول سعر طبق البيض إلى 88 جنيهًا داخل محافظة عروس الصعيد.

بينما وصل سعر كيلو الفراغ البلدي، اليوم الأحد 76 جنيهًا بزيادة قدرها 6 جنيهات، بعد ما كان سعر الكيلو منها 70 جنيهًا مع بداية الأسبوع الماضي.

ضبط 69 مخالفة تموينية خلال حملات على الأسواق والمخابز البلدية بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن ضبط 69 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 69 مخالفة تموينية، منها 59 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن ، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، وتصرف و تجميع ، عدم وجود سجلات ، وقضايا أخرى متنوعة)، كما تم ضبط 10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث تنوعت المخالفات بين (عدم وجود شهادة صحية ، سلع مجهولة المصدر ، ذبح خارج السلخانة ) ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

جامعة المنيا الأهلية تُشارك في أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية بــ "الجلالة"

تشارك جامعة المنيا الأهلية في فعاليات أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، والذي يُنظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع جامعة الجلالة الأهلية، وذلك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة، خلال الفترة من 27 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل، بمشاركة 700 طالبًا وطالبة.

حيث افتتح الأسبوع د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية والتكنولوجية وعمداء ومديري البرامج الأكاديمية بالجامعة، وذلك بمقر جامعة الجلالة.

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول ببرامج التعلم المدمج بجامعة المنيا

أكد الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على انتظام سير امتحانات منتصف العام الدراسي 2022/2023 للدراسين بمركز التعلم المدمج بالجامعة، والتي بدأت فعالياتها، أمس السبت، الثامن والعشرين من يناير، وتستمر حتى 11 فبراير القادم، والتي يؤديها الدارسين ببرامج البكالوريوس المهني في التجارة والزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، تكنولوجيا التعليم الرقمي، وبرنامج الاقتصاد المنزلي وعلوم الأسرة، والليسانس المهني في العلوم العربية والإسلامية، موجهاً إلي توفير مركز التعلم المدمج كافة الأجواء الملائمة، وسبل الراحة للدارسين لأداء امتحاناتهم داخل اللجان وقاعات الامتحانات بشكل مناسب.

ومن جانبه أوضح الدكتور عواد فرغل مدير مركز التعلم المدمج، على أن المركز بصدد إطلاق برنامجين جديدين تمنح الدراسين درجة الليسانس المهني في 'الاجتماع وتنمية الموارد البشرية'، والبكالوريوس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية؛ لينضما إلى سلسلة البرامج المُتاحة للدارسين الراغبين في التعلم عن بعد ببرامج التعلم المدمج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً