اعلان

تحرير 14 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على المخابز بالمنيا

ضبط مخالفات تموينية بالمنيا
ضبط مخالفات تموينية بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية والمتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

ضبط مخالفات تموينية

تحرير 14 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة على المخابز بمركز ديرمواس بالمنيا

وفي إطار تلك التكليفات نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالتعاون مع التموين والإدارة الصحية والطب البيطري، حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق ومحالّ الجزارة والمنافذ الغذائية والمخابز البلدية بقرية دلجإ ، لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.

من جانبه قال عامر طه رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 14 محضر للمخابز المخالفة وجاءت المخالفات، (ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم إعلان ونظافة وعدم إعطاء بون ونظافة) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تحرير 15 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على الاسواق بمركز ابوقرقاص بالمنيا

وعلى جانب آخر، أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص عن ضبط 15 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملة تفتيشية مكبرة لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، أوضح تاج جلال رئيس مركز أبوقرقاص، أنه تم ضبط 15 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على الأسواق والمحالّ العامة بدائرة المركز، جاءت ما بين (تجميع سلع تموينية عدم وجود شهادة صحية عدم إعلان عن أسعار تجميع سلع تموينية سلع دون فواتير)، كما تم خلال الحملة مصادرة 10 كرتونة زيت، 48 لفة سكر، 25 لفة أرز، 100 كيلو سكر، 400 كيلو علف دون فواتير، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط مصنع لتعبئة الشاي المغشوش ومخزن مستلزمات طبية بدون ترخيص وتحرير 65 مخالفة تموينية

وفي وقت سابق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا، حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على الأسواق والمحالّ العامة والمخابز البلدية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط مصنع دون ترخيص لتعبئة الشاي المغشوش وتم التحفظ على '48 كرتونة شاي، 10 كرتونة ينسون، و2000 باكو كرتون فارغ معد للتعبئة، ماكينة تعبئة بالسير، ماكينة تغليف، ماكينة تاريخ وصلاحية'، كما تم ضبط مخزن لبيع المستلزمات الطبية دون ترخيص، والتحفظ على 14920 قطعة مستلزمات طبية، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين وتحويل الأمر للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، استعرض اللواء ا. ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، جهود الوحدة المحلية خلال الحملة موضحاً أنه تم تحرير 70 مخالفة تموينية منها 30 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق والمحالّ تنوعت ما بين (عدم إعلان عن أسعار، عدم احتفاظ بشهادة صحية حيازة سلع غذائيّة دون فواتير)، و40 مخالفة في مجال مراقبة المخابز البلدية جاءت ما بين (نقص وزن عدم إعطاء بون عدم نظافة أدوات العجن)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة