اعلان

المئات يشيعون جثامين ثلاثة من ضحايا حادث العقارين المنهارين في دمنهور (صور)

الأهالي يشيعون ضحايا حادث عقاري دمنهور
الأهالي يشيعون ضحايا حادث عقاري دمنهور
كتب : أهل مصر

شيع المئات من أهالي دمنهور عاصمة محافظة البحيرة، 3 جثامين من ضحايا حادث انهيار عقارين بعزبة سعد بمركز دمنهور، جراء انفجار أسطوانة غاز، وأسفر الحادث عن إصابة 23 شخصا بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، ومصرع 6 أشخاص بينهم ثلاثة من أسرة واحدة.

الأهالي يشيعون ضحايا حادث عقاري دمنهور

وأدى الأهالي صلاة الجنازة على كل من:'عطيات محمد عقدة، 80 عاما، ويوسف أحمد بيومي، 10 سنوات، وشقيقه ياسين، 3 سنوات'، من أمام مسجد الشهداء، وسط حالة من الحزن الشديد وصرخات أسر الضحايا الثلاثة.

الأهالي يشيعون ضحايا حادث عقاري دمنهور

تفاصيل الواقعة

كان اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق جراء انفجار أسطوانة غاز؛ مما تسبب في انهيار آخر مجاور له بحي أبو الريش التابع لذات المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي وإدارة غرفة الأزمات والكوارث لمكان الواقعة، وتم الدفع بعدد من سيارت الحماية المدنية و15 سيارة إسعاف، وجرى فرض كردون أمني حول العقارين وفصل كافة المرافق.

الأهالي يشيعون ضحايا حادث عقاري دمنهور

بيان النيابة العامة

وشكّلتِ النيابةُ العامةُ فريقًا للتحقيقِ في حادثِ انفجارِ بمخزنٍ لأسطواناتِ البوتاجازِ ببَدرومِ عَقارٍ بدمنهورَ، أسفرَ عن انهيارِهِ وتضرُّرِ عقارٍ مجاورٍ، ووفاةِ ثلاثةِ أشخاصٍ منهم صاحبُ المخزنِ وابنُهُ، وإصابةِ واحدٍ وعشرينَ آخرينَ.

وانتقلَ فريقُ التحقيقِ لموقعِ الحادثِ وتبيَّنَ مِن معاينتِهِ وسؤالِ الجيرانِ الملاصقينَ للعقارِ المنهارِ أنَّ سببَ الحادثِ انفجارُ أسطوانةِ بوتاجازٍ أثناءَ قيامِ صاحبِ المخزنِ بتعبئتِها، وانتقلتِ النيابةُ العامةُ لسؤالِ المصابينَ بالمستشفَى، واستدعتِ المختصينَ بالوَحدةِ المحليَّةِ لسؤالِهِم عن مسألةِ عدمِ ترخيصِ المخزنِ، وأمرتِ بتشكيلِ لجنةً من الإدارةِ الهندسيّةِ لفحصِ العقاراتِ المجاورةِ واتخاذِ الإجراءاتِ اللازمةِ للحفاظِ على الأرواحِ والأموالِ، وكلفتِ الدفاعَ المدنيَّ باتخاذِ الإجراءاتِ اللازمةِ لتأمينِ المنطقةِ، وجارٍ استكمالُ التحقيقاتِ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف