اعلان

السجن 3 سنوات لـ4 متهمين بالتنقيب عن الآثار في بورسعيد

السجن 3 سنوات لـ 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار ببورسعيد
السجن 3 سنوات لـ 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار ببورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين تامر محمد رياض، وعمر أحمد فتحي، وأحمد محمد الجمل، وسكرتارية طارق عكاشة، بالسجن لمتهمين نقبوا عن الآثار في بورسعيد.

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين تامر

أحداث الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 7 من شهر 11 عام 2022 بدائرة قسم جنوب ثاني بمحافظه بورسعيد، والمتهم فيها كل من: مادح محمد عبد الحميد الجوهري ويبلغ من العمر 48 عاما، ومنصور أحمد أحمد محمد ويبلغ من العمر 31 عاما، وعبد القادر السيد عبد القادر ويبلغ من العمر 36 عاما، وحسن السيد عبد القادر ويبلغ من العمر 34 عاما.

أجري المتهمين أعمال الحفر خلسة بقصد الحصول على آثار دون ترخيص من الجهة المختصة، بان باشروا الحفر والتنقيب بمسكن المتهم الأول، وذلك للبحث عن الآثار بالمخالفة للقانون، وبما يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

شهود الإثبات

وأكد الشاهد محمد هشام موسى نقيب شرطة ومعاون قسم شرطة الجنوب ثاني بأنه بتفتيش مسكن المتهم الرابع، قام بضبط المتهمين جميعا حالة قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعثر على حفرة تقدر بخمسه أمتار وأدوات حفر، وبمواجهه المتهمين أقروا بالإشتراك فيما بينهم بالتنقيب عن الآثار، وشهد خالد فريد عبد المنعم حسن مدير منطقه بورسعيد للآثار بانه نفاذا لقرار النيابة العامة بمعاينة محل الواقعة انتقل اليه رفقة أعضاء اللجنة رئاسته، وتبين لهم وجود حفرة دائرية الشكل بمساحة 1.5 متر وعمق 4 أمتار، وأضاف بأن هذا الحفر كان بغرض التنقيب عن الآثار، وأن مكان الحفر يبعد عن أقرب مكان آثري حوالي 2800 مترا.

وأصدرت محكمة جنايات بورسعيد حكمها بالسجن 3 سنوات لكل من المتهمين الـ 4، والزمتهما المصاريف الجنائية.

جنايات بورسعيد تقضي بإعدام شخص وسجن 4 بينهم سيدة لقتلهم شاب

و فى وقت سابق قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله، وعضوية المستشارين: أشرف محمد الجميل وتامر أحمد رضا، وسكرتارية إسماعيل عوكل، اليوم الأثنين، بمعاقبة متهم بالإعدام شنقًا والسجن المؤبد لـ3 آخرين، و5 سنوات لسيدة، لإدانتهم في واقعة قتل شاب.

وتعود القضية إلى يوم 7 يوليو من عام 2021 باتهام كل من: المدعو 'م.أ.م' 29 عامًا ويعمل فرد أمن، و'ك.ا.ح' 25 عامًا، عامل، و'م.ص.م' ويعمل بائع أسماك، و'أ.ا.ا' 33 عامًا، عامل، و'ن.ن.ا' 24 عامًا، ربة منزل، بقتل الشاب 'علي علي حسن فرح' عمدًا مع سبق الإصرار، مستخدمين سلاحين ناريين عبارة عن بندقيتين آليتين، وسلاح ناري آخر عبارة عن 'فرد خرطوش'، كما شرعوا في قتل آخرين خلال تنفيذ جريمتهم.

وأحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها اليوم بالإعدام شنقًا لمتهم والسجن المؤبد لـ3 آخرين، و5 سنوات لسيدة لإدانتهم في قضية قتل شاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه