اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. المحافظ يوجه ببيع البيض بأسعار مخفضة لرفع العبء عن المواطنين

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حرص المحافظة على دعم القطاع الداجني وتوفير بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة، موجهًا بضرورة بيع البيض بأسعار مناسبة إسهامًا من المشروع في رفع العبء عن كاهل مواطني المحافظة، مشيرا أن المحافظة تهتم اهتماما بالغا بهذا المشروع الحيوي ومتابعته من خلال اعضاء مجلس الادارة في هذا المجال سواء من الزراعة أو الطب البيطري، وانعكس ذلك على جودة الإنتاج الذي ينتجه المشروع وتربية السلالات الجيدة.

محافظ القليوبية يتفقد مشروع 30 مليون بيضة

جاء ذلك خلال تفقد خلالها مشروع ال 30 مليون بيضة وحديقة نسمه بمدينة الخانكة، والذي تم تطويرها لتكون متنفسا لمواطني المدينة ضمن خطة المحافظة للتوسع في المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار .

وتفقد المحافظ في بداية الجولة مشروع ال 30 مليون بيضة وذلك لمتابعة المشروع والاطمئنان على سير العمل به،

كما وجه المحافظ رئيس مجلس إدارة المشروع بالتنسيق مع الغرفة التجارية لتوزيع البيض في المعارض التي تقيمها المحافظة للمواطنين لبيع البيض بأسعار مخفضة أقل من مثيلها في الأسواق والماركت مشيرا أن المشروع هدفه الأول هو دعم المواطن وتوفير المنتج له بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير وتأهيل حديقة نسمة بمدينة الخانكة، والتي يبلغ مساحتها حوالي 4 أفدنة، حيث تم الانتهاء من أعمال شبكة الري، بالإضافة إلى دهان البلدورات بداخل الحديقة مع عمل صيانة لأعمدة الكهرباء لإنارة الحديقة من الداخل .

ووجه 'الهجان'، باستغلال مساحات من الحديقة لإقامة مشروعات استثمارية 'تجارية وخدمية وترفيهية'، لخدمة رواد الحديقة، بالإضافة إلى استغلال الأراضي الفضاء أملاك الدولة لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية، كما طلب المحافظ إعداد الدراسات اللازمة لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاج إليها المواطنون من خلال الدراسات الميدانية واستطلاع آرائهم والتأكيد على المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، التي توفر فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية تساهم في التطوير الحضري والاقتصادي لتلك المناطق .

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

المشدد 5 سنوات لمتهمين بالشروع فى سرقة سائق أثناء توقفه بالطريق العام فى قها

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد وأحمد حسني حمادة، وأمانة سر محمد طايل، بالسجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بالشروع فى سرقة سائق أثناء توقفه بالطريق العام لإصلاح عطل بسيارته بدائرة قسم قها.

وتضمن أمر إحالة فى القضية رقم 2224 لسنة 2022 جنح قسم قها، والمقيدة برقم 2896 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه فى يوم 2/ 10/ 2022، قام كل من: ' احمد م.غ' شرع وأخر مجهول في سرقة المجني عليه ' محمد ش. ع' وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن حاول منح سيارة المجنى عليه والإستيلاء على متعلقاته الشخصية المتواجدة بها والذى ما أن شاهده متلبسا بجريمته حتى حاول منعه فاشهر فى وجهه سلاح أبيض 'مطواة' للحيلولة دون ضبطه ولإتمام سرقته فاستغاث بالمارة وتمكنوا من ضبطه وابلاغ الشرطة وذلك حال تواجد أخر مجهول بمسرح الواقعة للشد من أزره ولمساعدته بالهروب، فأوقف أثر جريمته لسبب لا دخل الإرادته به ألا وهو تجمع الأهالي والذين قاموا بضبطه وذلك على النحو المبين بالأوراق.

أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة قرن الغزال".

وقال محمد شعبان عطيه عبد القادر ٣٢ سنة سائق - ومقيم عزبة أبو فرج مركز بنها - بأنه حال توقفه بالطريق العام لإصلاح سيارته المعطله فوجئ بالمتهم محاولاً فتح سيارته والاستيلاء علي متعلقاته الشخصية المتواجدة بها فتوجه صوبه محاولا منعه فأشهر المتهم في وجهه سلاح أبيض 'مطواه' للحيلولة دون ضبطه ولإتمام سرقته فاستغاث بالمارة وتمكنوا من ضبطه وابلاغ الشرطة وذلك حال تواجد أخر مجهول بمسرح الواقعة للشد من أزره ولمساعدته بالهروب.

وتوصلت تحريات المباحث السرية لصحة ما به سابقه.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

المشدد 6 سنوات وغرامة مالية 100 ألف جنية لعامل وتباع لاتجارهما فى المخدرات فى بنها

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد وأحمد حسني حمادة، وأمانة سر محمد طايل، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مالية 100 ألف جنية لعامل وتباع، لاتجارهما فى المواد المخدرة ' الهيروين' بدائرة مركز بنها.

وتضمن أمر الإحالة فى القضيتين رقم 13080 و 15828 لسنة 2022 لجنح مركز بنها، والمقيدة برقم 2983 و 2806 لسنة 2022 حصر كلى شمال بنها، قيام كل من: ' اسلام شوقى حسانين سالم' 36 سنة عامل، ومقيم الرملة بمركز بنها، ' محمد عبد الحليم حسن ' 36 سنة تباع ومقيم سندبط بمركز زفتى الغربية، أنه فى يوم 23 / 8 / 2022، أحرزا جوهراً مخدراً 'هيروين' بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

نأمر بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية.

اتجار المتهمين بالمواد المخدرة

وكشفت تحريات مباحث مركز بنها أسفرت عن اتجار المتهمين بالمواد المخدرة فاستصدر إذناً من النيابة العامة ونفاذاً لذلك الإذن هاتفه مصدرة السرى بتواجد المتهم فانتقل الى حيث ايقن تواجده فبضبطه وتفتيشه عثر معه على كيس بداخله 26 لفافه ورقيه بداخلهم جميعا مسحوق بيج اللون ثبت أنه لجوهر الهيروين المخدر وكذا مبلغ مالي وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازة للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ النقدى حصيلة تجارته.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوى: ان اللفافات محل الفحص تحوى على مسحوق الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنها ١۵,۸۹ جرام.

بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم .

العثور على شاب مجهول الهوية يصارع الموت إثر تناول جرعة مخدرات زائدة بشبين القناطر

شهدت قرية القشيش التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية واقعة مؤسفة، حيث عثر الأهالى على شاب مجهول الهوية يصارع الموت إثر تناول جرعة زائدة من المخدرات، تم نقل الجثة لمستشفى شبين القناطر.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة شبين القناطر، يفيد بتلقيه بلاغا من أهالى قرية القشيش التابعة لدائرة المركز، بالعثور على شاب فى أحد شوارع القرية يصارع الموت إثر تناول جرعة زائدة من المخدرات.

وبالإنتقال والفحص تبين أن شاب مجهول الهوية وفى حالة خطيرة تناول جرعة زائدة من المخدرات، تم نقل الحالة لمستشفى الشاملة بشبين القناطر .

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً