اعلان

الطالبة ياسمين.. شاعرة ومصممة جرافيك تحفظ القرآن تجويدا وهدفها إسعاد القلوب

ياسمين محمد
ياسمين محمد

يسطر قلمها كلمات عذبة تأسر آذان من يسمعها، تترجم كل ما تراه عيناها لكلمات تجيد بها وصف تجاربها وتجارب المحيطين بها، وتأخذ من أشعارها التي تكتبها وسيلة لبعث رسائل لمن تحبهم للتخفيف عنهم.

ياسمين محمد

ياسمين... تبدع في تأليف وإلقاء الشعر

اتجهت إلي تعلم مجال الجرافيكس بسبب حبها للشعر، وتحلم أن تصل تصميماتها للعالمية، تبدع في كتابة وتأليف الأشعار وتمدح من خلالها رسول الله، أتمت حفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد وتسعي للحصول علي إجازات به قريبًا.

تقول ياسمين محمد، ابنة محافظة كفر الشيخ في حوار خاص لـ 'أهل مصر' أنها بدأت في كتابة الشعر منذ الصف الثاني الثانوي حيث كانت ترتجل شعرًا عاميًا تصف فيه صور طبيعية أو صور أصدقائها وتقوم بإيصال رسالة من خلال ذلك.

بفرح اللي بحبهم بأشعاري

وتتابع: توقفت لفترة بسبب الثانوية العامة، ثم عدت للكتابة ثانية في الجامعة، وقمت بسرد عدد من التجارب منها تجربتي في الثانوية العامة، ولقد بدأت أولًا بالشعر العامي، ثم الفصحي، وتضيف بالقول: أعبر من خلال كتاباتي عن المواقف والتجارب التي أمر بها وكذلك التجارب التي يمر بها غيري، وأحاول أن أدخل السرور علي قلب من أحبهم من خلال كتاباتي وإهدائها لهم ويكون في تلك الكتابات رسالة لهم.

وتكمل: طورت من موهبتي كثيرًا، حيث بدأت بالخواطر والقصص وغير ذلك، واشتركت في العديد من المسابقات وفزت بمراكز فيها، كما شاركت في العديد من الكتب، وسيصدر لي كتاب العام القادم، كما أن لي كتبًا علي منصات علي الإنترنت، ولقد حظت موهبتي في الشعر بدعم أسرتي وأصدقائي.

تعلم مجال الجرافيكس

وأردفت: حبي للشعر جعلني أتعلم مجال الجرافيكس ومن ثم العمل به، حيث أن حاجتي لعمل تصميمات علي كتاباتي دفعتني لتعلم المجال لمساعدة نفسي، وحصلت علي كثير من الدورات التدريبية والكورسات في المجال، وأنا الآن طالبة في المعهد العالي للتكنولوجيا كما أنني أيضًا طالبة في كلية الدراسات الإسلامية، وقدوتي من الشعراء الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، والشاعر عمرو حسن.

موهبة حفظ القرآن الكريم

وتقول: أمتلك موهبة حفظ القرآن الكريم، فأنا أحفظه كاملًا بالتجويد، ولقد بدأت في حفظه منذ صغري، وأنوي أن أبدأ في مجال القراءات للحصول علي إجازات قريبًا، والقرآن الكريم يغير من شخصية الإنسان للأفضل، ويحصنه ويجعله مطمئنًا.

واختتمت ياسمين حوارها الخاص لـ 'أهل مصر' قائلة: رسالتي لأي شخص أن يتحلي بالإرادة والصبر وسينجح وقتها، وتضيف: أحلم أن أحصل علي إجازة في القرآن الكريم، وأن تصل أشعاري لكل الناس وتصل رسالتي إليهم، وأن أنمي موهبتي أكثر في مجال الجرافيكس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح