اعلان

اليوم.. الشيخ زين محمود وفرقته في ختام ليالي رمضان بمكتبة مصر بدمنهور

المنشد زين محمود
المنشد زين محمود

تختتم اليوم الإثنين، فعاليات ليالي رمضان الثقافية، المقامة على المسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة، والتي بدأت يوم 3 رمضان المبارك، تحت رعاية نائب محافظ البحيرة الدكتوة نهال بلبع، وذلك وسط إقبال جماهيري لافت من أهالي البحيرة.

المنشد زين محمود

وتشهد الليلة الثامنة من ليالي الشهر الكريم حفلا فنيا تحييه فرقة الشيخ زين محمود للإنشاد الدينى والفلكلور الشعبى والسيرة الهلالية، وتقدم باقة من التواشيح والموشحات الدينية، وأغانى التراث والفلكلور عن الهجرة النبوية .

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2002 وتقدم مجموعة من التواشيح،و الإنشاد الديني والإبتهالات والأغاني الفلكولورية لتحافظ علي التراث المصري الأصيل ونشره حول العالم بالإضافة إلي الأغاني الحديثة التي اشتهرت بها الفرقة.

يأتى ذلك فى إطار احتفالات محافظة البحيرة بشهر رمضان المعظم، حيث ضم البرنامج مجموعة أغاني تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن و الإنشاد الديني و التراث الشعبي، وتحمل في طياتها الثقافة المصرية الأصيلة، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية و شعراء.

وأشار أحمد الهواش مدير المكتبة أنه من المقرر أن تواصل المكتبة أمسياتها الرمضانية المجانية ، ويوجد برنامج وورش فنية للأطفال طوال أيام الحفلات، حيث يتضمن البرنامج :

- اليوم الأول: الإفتتاح وتقدم فرقة مكتبة مصر العامة بدمنهور للتراث الشعبي أول عروضها.

- اليوم الثاني: عرض تنورة و فرقة كورال اطفال كفر الدوار.

- اليوم الثالث: عرض فرقة البحيرة للفنون الشعبية.

- اليوم الرابع: فرقة فنون لمتحدي الإعاقة.

- اليوم الخامس: فرقة اوبرا عربي.

اليوم السادس: فرقة مصطفي كامل للموسيقى العربية.

اليوم السابع: أمسية شعرية غنائية.

اليوم الثامن: الختام مع الشيخ زين محمود و فرقته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم