اعلان

أهالي العدلية ببلبيس يوزعون حلوى وبالونات على الأطفال في العيد

توزيع الحلوى على الأطفال عقب صلاة عيد الفطر
توزيع الحلوى على الأطفال عقب صلاة عيد الفطر
كتب : مي كرم

حرص شباب قرية العدلية بمركز بلبيس في محافظة الشرقية علي توزيع الحلوي وإلقاء البالونات على الأطفال والمصلين بالشوارع عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك من أجل رسم البهجة علي وجوههم.

صلاة عيد الفطر المبارك

وأدي أهالي محافظة الشرقية، صلاة عيد الفطر المبارك بعدد من المساجد ومراكز الشباب والساحات المخصصة في تمام الساعة 5:47 الخامسة وسبعة وأربعون دقيقة صباحًا وسط حالة من البهجة كست وجوه المواطنين الذين توافدو بعد ذلك على الملاهي الشعبية بصحبة أطفالهم للاحتفال بعيد الفطرالمبارك 2023.

تجهيز 5 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية قد جهزت 5000 مسجدا تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا بجانب 549 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء تم معاينتهم وتبين صلاحيتهم لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك  مع تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية صلاه العيد.

ضوابط أداء صلاة عيد الفطر المبارك

- أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصاً أو مضموناً.

- السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تؤدي فيها صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

- السماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.

تشكيل غرفة عمليات

كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخري فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقا للإجراءات القانونية، مع استمرار المديرية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية.

وكانت أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة التنسيق والتعاون مع مديرية الأوقاف بمختلف المراكز والمدن والأحياء عن تجهيز 129 مركز شباب لاستقبال المواطنين لأداء شعائر عيد الفطر المبارك مع اتباع الضوابط المقررة من وزارة الأوقاف في هذا الشأن للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لأداء شعائر صلاة العيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة