اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. الصوامع والشون تستقبل 37 ألف طن قمح

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

صوامع وشون البحيرة تستقبل 37 ألف طن قمح

نشرة البحيرة من اهل مصر

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لضمان انتظام موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة والذي انطلق اعتبارا من 8 أبريل المنقضي، وحتى نهاية أغسطس 2023.

وأضافت أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام تبلغ 335830 فدانا، وأن إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 39 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة، بطاقة إستيعابية تتجاوز 627 ألف طن، وهي كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وأشارت نائب محافظ البحيرة أن محافظة البحيرة تعد من المحافظات الواعدة زراعياً وحققت مراكز متقدمة على مستوى محافظات الجمهورية فى نسب التوريد العام الماضي ، لافتة أنه تم توريد 37 ألف طن قمح محلي لشون وصوامع المحافظة.

وشددت نائب محافظ البحيرة على المراجعة الدورية لكافة التجهيزات المتعلقة بعملية التوريد خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليميها للمزارعين حيث تمت أعمال المعاينة من مديريتى التموين والزراعة والرقابة على الصادرات ومباحث التموين والمطاحن مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع ، حيث تبدأ أعمال لجان إستلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءً في الشون والصوامع المجهزة بالإنارة .

يذكر أن القرار الوزاري قد حدد سعر القمح المحلي المورد نسبة نقاء 23.5 سعرة 1500 جنيه للأردب، ودرجة نقاء 23 سعرة 1475 للأردب، ودرجة نقاء 22.5 سعرة 1450 للأردب، على أن يكون التوريد لصالح الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري.

«تعليم البحيرة» الأولى علي الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى

أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن حصول محافظة البحيرة ممثلة لمصر على المركز الأول على مستوى الوطن العربي فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو للمرحلة الإعدادية.

حيث فاز الطالب يوسف نبيل شبل الرفاعى، بمدرسة شبرا أوسيم الإعدادية بإدارة كوم حماده التعليمية كما حصلت المحافظة في نفس المسابقة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في المرحلة الثانوية بفوز الطالب محمد امير محمد عبدالستار بمدرسة الثانويه بنين بإدارة التحرير التعليمية، كما فازت الطالبة هاجر عمرو محمد حلمى بمدرسة النور للمكفوفين بإدارة بندر دمنهور التعليمية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية عن المرحلة الثانوية ' ذوى الهمم)' وفازت الطالبة ياسمين عماد محمد بدر بمدرسة النور للمكفوفين بإدارة بندر دمنهور التعليمية على المركز الرابع على مستوى الجمهورية فى نفس المسابقة .

وأوضح' الديب' أن محافظة البحيرة للعام الرابع على التوالي تمثل مصر في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو على مستوى العالم العربي وتحصل بفضل الله وجهود المشرفين على المسابقة وتوجيه عام اللغه العربيه بقيادة عزة الطودى الموجه العام بالمديرية المركزية على المركز الأول في المستوى الذى مثل مصر (إعدادى _ ثانوى) .

معرباً عن فخره واعتزازه بالطلاب الفائزين ومؤكداً على أنهم نماذج مشرفة يحتذى بهم بين أقرانهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد ومواصلة مسيرة النجاح والتفوق في حياتهم المستقبلية لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم ورفع إسم مصر عالياً خفاقا في المحافل الدولية لنثبت للجميع ان الريادة مصريه دائما.

مشيرا إلى أن ما تشهده العملية التعليمية بالبحيرة من استقرار وانتظام وتشجيع الأنشطة التربوية المختلفة ودعم ورعاية الموهوبين من الطلاب لهو اكبر دليل على تفعيل محاور منظومة التعليم الجديدة لتكون قاطرة العبور نحو آفاق مستقل واعد ومشرق بسواعد ابنائه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ضبط 135 طن قمح داخل مخازن بإدكو قبل بيعها في السوق السوداء

شنت مديرية التموين بالبحيرة، بقيادة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، حملة تموينية بمركز إدكو، ضمن تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، وكذا ضبط الأسعار للتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اسفرت الحملة عن ضبط 135 طن قمح داخل عدد من المخازن تم تجميعهم بقصد إعادة البيع في السوق السوداء وكذا استخدامهم كعلف حيواني، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة بالشون وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك تفعيلا للقرار التنظيمى الصادر عن وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن توريد القمح المحلى لموسم 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح