اعلان

محافظ القليوبية: تطوير مصنع الأعلاف بمشروع الـ30 مليون بيضة (صور)

مشروع 30 مليون بيضة
مشروع 30 مليون بيضة

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مشروع الـ30 مليون بيضة التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك لمتابعة المشروع والاطمئنان على سير العمل به وجودة الإنتاج، في إطار حرص المحافظة على دعم القطاع الداجني وتوفير بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج.

مشروع 30 مليون بيضة

إنتاج البيض الأبيض

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، وعبد الناصر عطا المدير المالي للمشروع، ومجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة.

مشروع 30 مليون بيضة

إنتاج البيض أحمر

وتفقد المحافظ عنابر التربية للدجاج وعنابر الإنتاج للبيع للسوق المحلي، واستمع إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع فيما يخص المرحلة الحالية والإجراءات القادمة، موجهاً بضرورة بيع البيض بأسعار مناسبة إسهاماً من المشروع فى رفع العبء عن كاهل مواطني القليوبية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للقطيع وتربية السلالات ذات الجودة العالية وإستخدام أحدث الأساليب فى تربية الدواجن.

مشروع 30 مليون بيضة

تفقد المشروع

وفي السياق ذاته أشار المحافظ إلى ضرورة البدء فى إستغلال المساحات والمتخللات من الأراضي لإقامة مشروعات زراعية عليها وإختيار أنسب المشروعات الزراعية لإقامتها، كزراعة النخيل والصوب الزراعية، لزيادة استثمارات المشروع وتعظيم الاستفادة منه، بالإضافة إلى تطوير مصنع الأعلاف لزيادة الطاقة الإنتاجية له.

وأوضح ' الهجان' أن هذا المشروع تبلغ الطاقة الإنتاجية له حوالى ٣٠ مليون بيضة فى العام الواحد والإنتاج اليومى يصل إلى ٣٣ ألف بيضه يومياً، ويتكون من مصنعين للأعلاف، ويصل طاقة كل منهما ٥ آلاف طن سنوياً، كما يشمل (٢عنبر تربية + ٦ عنبر إنتاج)، وتبلغ طاقة العنبر الواحد ٢٢.٥ ألف طائر، مؤكداً أن المشروع يُساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني