اعلان

أخبار المنيا اليوم.. شون وصوامع المحافظة تستقبل 197 ألف طن من محصول القمح

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين

انتشال جثة غريق من ترعة بالمنيا 

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالمنيا، اليوم الأحد، جثة عامل من المجرى المائي بترعة في مركز بني مزار شمال المحافظة.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بتمكن قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة رجب جمال أحمد 35 عامًا، عامل، من ترعة فرعية  في مركز بني مزار.

إصابة شخص إثر وقوع حادث تصادم بالمنيا 

أصيب شخص، إثر وقوع حادث تصادم بين أتوبيس ودراجة بخارية، بالطريق الصحراوي الشرقي، أمام مركز بني مزار بشمال محافظة المنيا.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بين الأتوبيس رقم 2146 ن ي د، ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية، بالطريق الصحراوي الشرقي أمام قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار.

ابوزيد، يناقش مراحل وأهداف التحديث الخاص بالمخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية بمدينة المنيا

ناقش الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، التحديث الخاص بالمخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية بمدينة المنيا، وذلك وفقا لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، وفقا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية الدولة المصرية 2030.

 جاء ذلك بحضور المستشار الدكتور وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، المهندس حلمي عيد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمكتب الاستشاري لتحديث المخطط الاستراتيجي، المهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، الدكتور محمد أبو حليقة المستشار الجيولوجي للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

شون وصوامع المحافظة تستقبل 197 ألف طن من محصول القمح

أعلن الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح حتى الآن بلغ 197640 طن و 372 كيلو بالشون الحكومية والصوامع منذ بدء موسم حصاد 2023، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الماضي، وتم تجهيز 42 موقع تخزيني للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكداً على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة