اعلان

صدمة وحزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج بسب صعوبة امتحان الهندسة: «من خارج المنهج وملحقناش نحل»

حزن طالبات الشهادة الإعدادية لصعوبة امتحان الهندسة بسوهاج
حزن طالبات الشهادة الإعدادية لصعوبة امتحان الهندسة بسوهاج

'الامتحان كان صعب جداً والأسئلة كانت برة المنهج والوقت مكنش كافي' بهذه الكلمات عبّرت طالبات الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج عن حزنهم وصدمتهم من صعوبة امتحان مادة الهندسة، اليوم الأربعاء، مؤكدين أنه كان في مستوى فوق الطالب المتوسط وأن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة على جميع أسئلة الامتحان.

طالبات الشهادة الإعدادية بسوهاج

حزن بين طالبات الشهادة الإعدادية لصعوبة امتحان الهندسة

وأكدت رحاب محمد محمد، طالبة بالصف الثالث الإعدادي بسوهاج، إن امتحان مادة الهندسة لم يكن في مستوى الطالب المتوسط، كما أن الوقت كان غير كافٍ، قائلة: 'كنا محتاجين وقت زيادة للإجابة على كل الأسئلة'.

وأضافت الطالبة أسماء أبو زيد، إحدى طالبات الصف الثالث الاعدادي بسوهاج لـ'أهل مصر'، أن امتحان مادة الهندسة جاء بشكل صعب للغاية، قائلة: إحنا اتظلمنا في مادة الهندسة وأغلب الأسئلة من خارج المنهج وكلنا مصدومين من الامتحان وهيأثر على المجموع، والوقت مكنش كافي نهائيًا.. الامتحان كان محتاج تفكير والوقت كان قصير على أننا نركز ونفكر في إجابة كل سؤال'.

طالبات الشهادة الإعدادية بسوهاج

كما عبّرت الطالبة بسمة حسن شاكر، عن صدمتها وحزنها لصعوبة الامتحان، قائلة: 'ليه بيجيبوا الأسئلة من برا المنهج!.. كمان الوقت قليل جداً كنا محتاجين وقت زيادة والأسئلة صعبة وعاوزه تفكير وضاع مجهودنا ومجهود أهالينا معانا طول الترم'.

وتابعت الطالبة: ' يعني إيه امتحان الهندسة يبقى وقته زي وقت التربية الفنية.. إحنا كنا أولى بوقت امتحان التربية الفنية في مادة مهمة زي الهندسة، الوقت ضيّعنا بخلاف أن الأسئلة أساسا من برا المنهج بس كان ممكن نفكر ونقدر نحل قدر إمكان عقولنا'.

وأدى اليوم الأربعاء، أكثر من 88 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، امتحان مادتي الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات داخل 467 لجنة مُجهزة في محافظة سوهاج.

تعليم سوهاج تنفي تسريب امتحان الهندسة بالشهادة الإعدادية

وأكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء، لم يشهد أي تجاوزات، وأنه تم في هدوء في جميع لجان المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن ما تم تداوله صباح اليوم من أسئلة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي على أنها من ضمن أسئلة الامتحان لا أساس له من الصحة، وأنها أسئلة مفبركة وليست من ضمن أسئلة الامتحان الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً