اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. انتعاش أسواق الفحم قبل عيد الأضحى والكيلو بـ10 جنيهات

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الاحد 18/6/2823، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

يستعد تجار الفحم في محافظة الفيوم لترويج بضاعتهم، قبل أيام من حلول العيد الاضحى المبارك، الذي يعد من المواسم المهمة لأصحاب هذه التجارة، وسط مخاوف من أن تتأثر حركة البيع، بالركود الذي ضرب سوق اللحوم، وعزوف المواطنين عن شرائها، في ظل أن أكثر استخدامات الفحم، في شي اللحوم خلال فترة عيد الأضحى.

وعلى الرغم من هذه المخاوف، فإن الأسواق تبدو رائجة في بيع الفحم، الذي لم تتأثر معدلاته حتى الآن.

ورصدت كاميرا أهل مصر، حركة بيع الفحم، الذي يفضل التجار إطلاق اسم 'الماس الأسود' عليه، والذي تنتشر محلاته في ميدان الشيخ سالم، ويضم أقدم محل لبيع الفحم في محافظة الفيوم.

وقال صاحب محل 'أولاد الشماع': 'أنا أحد أبناء الشماع الكبير ورثت المهنة أبا عن جد، واحنا فاتحين هذا المحل، والمكمرة، منذ أكثر من سبعين عاما'.وأضاف 'مصطفى الشماع' أن تجارة الفحم بدأت تنتعش من جديد، بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك، حيث يأتي المواطنون من الآن، لشراء احتياجاتهم من الفحم للشواء.

وأكد «الشماع»، خلال حديثه لـ«اهل مصر»، أنّ أسعار الفحم تتراوح هذا العام بين 10 جنيهات للكيلوجرام، وترتفع إلى 20 جنيها، مؤكدا أنّ الفحم الأفضل للشواء هو فحم الجزوارين. وأوضح أنّ الإقبال يزداد على شراء الفحم قبل 3 أيام من عيد الأضحى، ويوم وقفة عرفة، ويستمر حتى انتهاء أيام التشريق.

وأشار إلى أنه استعد لقدوم عيد الأضحى المبارك، بغربلة الفحم وتنقيته من الشوائب، وتجهيزه للبيع، مُضيفاً أنّه وفرّ ديلفري يوصل الفحم للمنازل بالمجان طوال أيام العيد، للتيسير على المواطنين أولا، ولزيادة مبيعاته ثانيا.

ونصح أحمد الشماع الأسرة المصرية حول الطريقة الصحيحة لإشعال الفحم، محذرا من استخدام البنزين والمواد المشتعلة، قائلا إن الطريقة الأمثل لإشعاله هي أخذ 5 قطع فحم، وإشعالها فوق البوتاجاز، ثم وضعها في وسط الفحم على الشواية، واستخدام «الهواية» لإشعال باقي الكمية.

مياه الفيوم: فريق التوعية يواصل الأنشطة المجتمعية بالقرى المستهدفة

واصلت إدارات المشاركة المجتمعية والتوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة الفيوم، تنفيذ الأنشطة المجتمعية بالقرى المستهدفة ببرنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

ويتم تنفيذ حملات طرق أبواب، وتوعية بقري بني صالح، الجلابة، الطحاوي، بلونه ودوار جبلة

وأكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب، أهمية الأنشطة المجتمعية والتى تهدف إلى رفع الوعى لدى المواطنين بمشروعات الصرف الصحى المنفذه بتلك القرى، وحجم الانفاق والجهد المبذول من أجل توفير خدمة الصرف الصحى بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطن .

وأضاف النجار أن الأنشطة المنفذة تتضمن تعريف المواطنين بآليات الشكاوى ولصق بوسترات توضح وسائل التواصل مع الشركة للابلاغ عن الشكاوي أو الأعطال، كما يتم الاستماع إلى شكواى المواطنين ومقترحاتهم.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار بالفيوم

جدير بالذكر أن مشروع توسعات الصرف الصحى الممول من البنك اﻻوروبى ﻻعادة اﻻعمار والتنمية، يهدف الى خدمة عدد ٥٧ قرية على مستوى المحافظة وهو ما يساهم فى خفض تأثير مياه الصرف الصحى على جودة المياه ببحيرة قارون.

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحان العربي بالفيوم.. "مخرجش من المنهج بس النحو صعب

حرصت كاميرا 'أهل مصر'، اليوم الأحد، على رصد ردود أفعال الطلاب على امتحان مادة اللغة العربية، من خلال جولة أمام لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية ، إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم

امتحانات الثانويه العامه بالفيوم

وتباينت آراء الطلاب على مستوى امتحان اللغة العربية ما بين من أشادوا بمستوى الامتحان وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكي البعض الآخر من صعوبة الامتحان وأنه طويل لا يكفي الوقت.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

امتحانات الثانويه العامه اليوم الطلاب مخرجش من المنهج

وأكد الطلاب سهولة الأسئلة، حيث قال مجدي أحمد بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانويه إن الأسئلة سهلة واعتمدت على الفهم، عدا جزئيات بسيطة فى النحو والاختبار أسهل من امتحان العام الماضى والأسئلة متحررة.

صعوبة في امتحان النحو

كما أعرب بعض الطلاب عن غضبهم من الامتحان قائلين 'الامتحان كان صعب خاصة النصوص والنحو كانوا في منتهي الصعوبة' والوقت قصير جدا.

فرحة عارمة بعد امتحان العربي بالفيوم

وأجمع طلاب الثانوية العامة على صعوبة أسئلة النحو، وأنها تضمنت أجزاء غير متوقعة لم يتمكن الطلاب من حلها.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء المقبل.

إصابة سيدة في حادث سير خلف فيلا المحافظ بالفيوم

أصيبت سيدة في العقد الرابع من العمر بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم؛ إثر اصطدام سيارة ملاكي أثناء عبورها الطريق خلف فيلا المحافظ بمدينة الفيوم، تفاجأ قائد السيارة بعبورها؛ وبسبب السرعة الزائدة وعدم السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى أصابتها

إخطار مدير الامن

تلقي اللواء 'ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من العميد !محمود مفتاح؛ مأمور قسم شرطة أول الفيوم؛ بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي؛ بحدوث اصطدام سيارة ملاكي لسيدة أثناء عبورها الطريق خلف فيلا المحافظ بمدينة الفيوم.

إصابة سيدة بحادث سير خلف فيلا المحافظ بالفيوم

وعلي الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة ؛وجري نقل المصابة الي مستشفي الفيوم الجامعي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة