اعلان

إنقاذ حياة طفل بعد ابتلاعه حبة فول سوداني في البحيرة

مستشفي شبراخيت المركزي
مستشفي شبراخيت المركزي

نجح فريق طبي بقسم الأطفال بمستشفى شبراخيت المركزي، بمحافظة البحيرة في إنقاذ حياة طفل لا يتجاوز عمره العامين، بعد وصوله إلى المستشفى، وهو يعاني من صعوبة شديدة بالتنفس، ويحتاج لجهاز تنفس.مستشفي شبراخيت المركزي إنقاذ حياة طفل ابتلع حبة فول سوداني إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة

علي الفور قام الدكتور توفيق شلتوت بتشخيص الحالة بعد أخذ التاريخ المرضي من أهل الطفل المصاب، ومن خلال الفحص الإكلينيكي للطفل، وإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، تبين من الفحوصات أنها حبة فول سوداني نزلت في القصبة الهوائية، وكان الطفل على جهاز تنفس صناعي.

تدخل الفريق الطبي

وتدخل الفريق الطبي وتم التنسيق وتحويل الحالة لعمل منظار، وتم استخراج حبة الفول سوداني كان قد ابتلعها، وتم فصل الطفل من جهاز التنفس الصناعي، وبعد ذلك خرج الطفل من المستشفى لتحسن حالته.

وضم الفريق الطبي، الدكتور أميرة يوسف، والدكتور إيمان عشيش، رئيس قسم الأطفال، والدكتور هبة خليل، والدكتور محمد نصر، وهبة بدران، مشرف تمريض عناية أطفال.

ومن جانبه، أشاد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء الإنقاذ لهذا الطفل، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره لمديرالمستشفى الدكتور محمود بدوي وللفريق الطبي على فطنة وحسن تعامل الأطباء مع تلك الحالات الحرجة، كما وجه الشكر لفريق التمريض؛ تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.

وذكر الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل جميع العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، وتقديم جميع أوجه وسبل الدعم مهما كانت من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة، وضرورة التوعية والتثقبف الصحى لجميع الأهالي بعدم ترك الأطعمه الصلبة في تلك الأعمار دون ملاحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | ركلة جزاء لـ الزمالك