اعلان

دمياط تتربع على عرش صناعة الأثاث.. «آيلا» نموذج ينافس أسواق الغرب بآيادٍ شبابية

جانب من صناعة الأثاث
جانب من صناعة الأثاث

تتربع محافظة دمياط على عرش صناعة الأثاث في مصر على مدار عقود طويلة، حققت خلالها تميزًا ملحوظًا في هذه الصناعة إلى أن وصلت منتجاتها وانتشرت في الأسواق المختلفة محليًا وعالميًا، وخير مثال على ذلك تجربة شباب دمياط في صناعة الأثاث ومنافسة دول الغرب المسمى بـ 'نموذج آيلا'.

صناعة الأثاث في دمياط

"آيلا" نموذج ينافس أسواق الغرب في صناعة الأثاث

وقال علي لوتة، أحد شباب دمياط القائمين على نموذج آيلا، إن تجربة آيلا في صناعة الأثاث بدأت منذ عشر سنوات، كان يبلغ من العمر وقتها 25 عامًا، مؤكدًا أن هذه التجربة جاءت عندما رأى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب والذي كان حافزًا كبيرًا له، مردفًا: 'آيلا كانت نتيجة جهد وتعب سنين كتيرة، ودعم الدولة كان سبب رئيسي في نجاحنا'.

صناعة الأثاث في دمياط

وأضاف، أن الهدف من إنشاء نموذج 'آيلا' هو منافسة أسواق الغرب في مجال صناعة الأثاث، والذي تحقق بالفعل، موضحًا أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا في هذه التجربة وتمكنوا من فتح واختراق أسواق أوروبا وآسيا في مجال صناعة الأثاث، ويسعوا إلى تحقيق المزيد.

صناعة الأثاث في دمياط

وتابع أنهم استطاعوا منافسة إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبلجيكا وغيرها من أسواق الغرب ودول أفريقيا، وذلك بفضل دعم الدولة، الذي كان عاملًا رئيسيًا في نجاح التجربة، والذي وفر لهم العديد من المميزات التنافسية التي ساهمت في إنجاح التجربة.

صناعة الأثاث في دمياط

وأشار 'لوتة'، إلى أنه تم إطلاق اسم 'آيلا' على النموذج الخاص به ليكون مميزًا وقد تم إنشاء موقع إلكتروني بنفس الاسم وهو 'ayla-furniture.com'، لافتًا إلى أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا؛ بسبب العمل المستمر والجاد، ودعم الدولة لهم، مؤكدًا أن صناعة الأثاث في دمياط مازالت بخير، مردفًا: 'نموذج آيلا هديتي للرئيس السيسي، وأسعى وزملائي لتحقيق مزيد من النجاح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟