اعلان

أهالي ببني سويف: نعاني من انقطاع التيار الكهربائي بسبب الحر

الطقس ببنى سويف
الطقس ببنى سويف

شهدت محافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، حالة من التذمر والجدل إثر انقطاع التيار الكهربائي بشكل متقطع على فترات طويلة، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

انقطاع التيار الكهربائي ببنى سويف

وعبر أحد الأهالى بمحافظة بنى سويف، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن إصابتهم بحالة من الضيق والتذمر إزاء انقطاع التيار الكهربائي منذ أمس وحتى اليوم بشكل متقطع على فترات طويلة، قائلا : ' هو فيه إيه... هو مش المفروض فيه عدالة اجتماعية .. هي الأرياف شعب درجة تانية .... رئيس شركة الكهرباء في بني سويف ...نريد قليل من العدالة '.

آراء المواطنين تجاه ارتفاع درجات الحرارة ببنى سويف آراء المواطنين تجاه ارتفاع درجات الحرارة ببنى سويف

ضيق الصدر بسبب عدم المساواة مع الغير

وأضاف نصا : ' أشعر بضيق في صدرى عندما لا اتساوي مع غيرى ... لم نطلب منكم تمييزنا عن غيرنا ولكن نرجوكم المساواة حتي ولو في الظلم ... اتقوا الله في الأرياف.... انقطاع انقطاع انقطاع.....مفيش رحمة خالص .دبحتونا .كفاية كده '.

غضب المواطنين ببني سويف بسبب انقطاع التيار الكهربائي

وتحدث البعض الآخر من المواطنين والأهالى بمحافظة بنى سويف، عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل متقطع، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، قائلين : ' تقريبا فيه حد ماسك سكينة الكهرباء بتاعة القرى وبيلعب فيها من امبارح بالليل.. ياريت حد من المسؤولين يحس بالناس ويقوله كفاية لعب '.

هيئة الأرصاد الجوية تطالب المواطنين بالحذر

وتشهد محافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة المراكز السبع بالمحافظة، وسط حالة من التحذيرات والنصائح والإرشادات من جانب هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة بنى سويف، ستشهد ارتفاع فى درجات الحرارة ضمن أحوال الطقس، مسجلة 41 لدرجة الحرارة العظمى، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة وتصل لأعلى مستوياتها على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 45 مئوية، لافتة إلى أنه سيتواجد الإحساس بـ درجات حرارة أعلى من المعلنة بقيم تصل إلى درجتين مئوية، و أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة، بسبب ارتفاع معدلات الرطوبة التي تسجل أعلى معدلاتها خلال شهرى يوليو وأغسطس.

توخى الحذر من ارتفاع درجات الحرارة

وطالبت جميع المواطنين والأهالى بمختلف المحافظات المصرية بتوخي الحذر، وأخذ الحيطة نظرا لارتفاع درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة، ودخول الأجواء المناخية فى تصاعد لدرجات الحرارة خاصة في شهرى يوليو وأغسطس، لافتة إلى أن هذه الموجة الحارة ناتجة عن سيطرة منخفض الهند الموسمي وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

مطالبات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للمواطنين

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية المواطنين بضرورة الآتى : الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار، و ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً