اعلان

نطق الشهادتين وسقط على المنبر.. الحزن يخيم على أهالي البحيرة لوفاة إمام مسجد

أفراد اسرة الشيخ علي حنفي زعيتر
أفراد اسرة الشيخ علي حنفي زعيتر

خيم الحزن على أهالي قرية سنطيس مركز دمنهور في البحيرة، عقب وفاة الشيخ علي حنفي زعيتر، أثناء أدائه خطبة الجمعة أمس الأول، داخل مسجد الرحمة؛ حيث نطق الشهادتين وسقط من على المنبر ولفظ أنفاسه الأخيرة.

أفراد اسرة الشيخ علي حنفي زعيتر أفراد اسرة الشيخ علي حنفي زعيتر

وقال أحد أقارب الشيخ علي زعيتر، إنه كان بمسجد الرحمة أثناء صلاة الجمعة، موكدا أنه صعد على المنير لإلقاء خطبة الجمعة، وقال مقدمة الخطبة ثم نطق الشهادتين بصوت ضعيف وسقط من على المنبر ولفظ أنفاسه الأخيرة، وسط صدمة كبيرة بين أهالي القرية.

وأضاف: 'تفاجئنا بانقطاع صوت الشيخ من الميكروفون، بعد أن نطق الشهادتين، قلنا يبقي حصل حاجة، كنا فاكرين إنه أغمى عليه، ولكن فوجئنا إنه مات'.

وأوضح أن الشيخ علي زعيتر، كان محبوبا من الجميع، و كان إنسانا متسامحا بشوشا، وقلبه معلق بالمساجد، وكان يجري الصيانة بمسجد الرحمة على نفقته الخاصة، وحفظ القرآن الكريم بالاستماع، موكدا أن القرية بأكملها في حالة حزن، لأنه كان طيب مع الكل ومعاملته بشوشة مع الكبير والصغير.

وأشار إلى أن المتوفى، كان يفعل الخيرات، ويساعد أهالي القرية، وأكثر من يلامس القلوب وقت قراءة القرآن، منوها إلى أن الفقيد صوته مميز أثناء قراءة القرآن الكريم ويعرف من بين مئات الأصوات.

وتم تشييع الجنازة أمس الأول عقب صلاة المغرب، بحضور أهالي قرية سنطيس والقرى المجاورة.

و تسابقت الدعوات للشيخ 'زعيتر'، بعد وفاته، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورته صورته على 'فيس بوك'، من أجل الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة