اعلان

مهنة ومستقبل تسلم 40 مشروعا للمستفيدين بالأقصر

التكريم
التكريم

سلمت مؤسسة مهنة ومستقبل، 40 مشروعا للمستفيدين، ضمن برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، في محافظة الأقصر، حيث تم تسليم أصول ومعدات المشروعات والوحدات الإنتاجية، في مجال صناعة الملابس الجاهزة والخياطة، بغرض تشجيع الإنتاج وتشغيل مشروعات إنتاج منتجات الملابس الجاهزة والحقائب والأزياء والمفروشات. حيث يتم تقديم منحة تمويلية في صورة أصول ومعدات لكل مستفيدة ومستفيد علي أن يقوم منحة مجانية مقدمة من برنامج فرصة وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية .

التضامن

وأفاد محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر أنه تم تسليم أدوات الإنتاج ونقل الأصول لمشروعات الخاصة لعدد ٤٠ من مستفيدي تكافل وكرامة، مؤكدا أن مستفيدى برنامجي تكافل وكرامة يتم تدريبهم فنيا ومهاريا علي مهارات ومجالات العمل وتمويل أصول المشروعات قبل مرحلة تستلام المشروعات.

مهنة ومستقبل تسلم 40 مشروعا للمستفيدين بالأقصر

وقال أحمد بشير رئيس مجلس إمناء مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية: 'مسؤوليتنا نحو مجتمعنا وحقوق أفراده المتساوية، ودورنا كمؤسسة تنموية غير هادفة للربح، هو الذي يدفعنا للعمل في إحداث تأثير وتغيير إيجابي دعما للتنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة، مع الحفاظ على هويته المتميزة'.

وأضاف: 'نسعى لبناء وتعزيز ودعم وعي وقدرات ومهارات مختلف فئات المجتمع، في جميع محافظات الجمهورية، لتحفيز طاقاتهم الإبداعية، بما يمكنهم من الحصول على فرص حياتية أفضل كأشخاص فاعلين، ومنتجين مؤثرين إيجابيا في مجتمعاتهم، وذلك بالدعم الفني والمالي والتشبيك والتعاون والشراكة التكاملية مع الجهات التي تتوحد معنا في أهدافنا، والاستفادة المثلى من إمكانات وموارد المجتمع'.

وجدير بالذكر أنه تم سابقا نقل الأصول لعدد 531 أسرة من مستفيدي، تكافل وكرامة، بمراكز: الطود، وإسنا، وأرمنت، والبياضية، بواقع 506 مشروعات تربية وتسمين للأغنام، و25 مشروعا لتربية الدواجن لإنتاج البيض، و40 مشروعا لصناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، بإجمالي 571 مشروعا، بتمويل 9 ملايين جنيه، مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن برنامج فرصة، بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه