اعلان

«المنيرة» تحصد نهائي دوري القليوبية في كرة القدم لمراكز شباب القرى

فوز المنيرة ببطولة دورى مراكز شباب القرى
فوز المنيرة ببطولة دورى مراكز شباب القرى

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، فعاليات الحفل الختامي والمباراة النهائية لدوري القليوبية لكرة القدم لمراكز شباب القرى على مستوى المحافظة في نسخته الـ 30، بين كُلاً من مركز شباب نامول مركز طوخ، ومركز شباب المنيرة بالقناطر الخيرية، وذلك بملاعب نادي سيتي كلوب بمدينة بنها.

بطولة دورى مراكز شباب القرىبطولة دورى مراكز شباب القرى

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة، والدكتور وليد فرماوي وكيل المديرية للشباب، ومحمد عزازي مدير إدارة الرياضة بالمديرية ومديري إدارات الشباب الفرعية على مستوى المحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

بطولة دورى مراكز شباب القرىدورى مراكز شباب القرى

دورى كرة القدم لمراكز شباب القرى

وأوضح محافظ القليوبية أن فعالية دوري القليوبية لكرة القدم لمراكز شباب القُرى، تأتي ضمن استراتيجية الإتحاد العام لكرة القدم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتفعيل الأنشطة الشبابية لشباب مراكز الشباب داخل القُرى، للإرتقاء بالمنظومة الرياضية على مستوى أنحاء الجمهورية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشجيع النشء على ممارسة كافة الأنشطة الرياضية وتوفير الدعم لهم.

بطولة دورى مراكز شباب القرىالمنيرة تحصد البطولة

وأكد على دعم وتشجيع المحافظة لجميع الأنشطة الرياضية، وحث الشباب على ممارسة الرياضة وبناء العقول السليمة، لافتًا إلى أهمية المسابقات والدورات الرياضية لاكتشاف المواهب الجديدة، مشيرًا إلى اهتمام مؤسسات الدولة بقطاعي الشباب والرياضة من خلال خطة تطوير المُنشآت الشبابية والرياضية، ودعم مراكز الشباب والأندية الرياضية.

بطولة دورى مراكز شباب القرىفوز فريق المنيرة

وأضاف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مراحل تنفيذ الدوري تمت على ثلاثة مراحل وتضمنت المرحلة الأولى الأدوار التمهيدية على مستوى الإدارات الفرعية بمجالس المُدن والتي شارك فيها ( ١٦٥ فريق ) بإجمالي ( ٤٢٦٠ لاعبًا) على مستوى المحافظة، وتضمنت المرحلة الثانية الأدوار النهائية على مستوى المحافظة والتي شارك فيها الأول والثاني من كل إدارة فرعية بواقع ( ١٦ فريقًا)، وتضمنت المرحلة الثالثة المُباراة النهائية بين فريقي مركز شباب المُنيره بالقناطر الخيرية ومركز شباب نامول بطوخ.

ولفت إلى أن الدوري يبدأ بالمرحلة التمهيدية على مستوى الإدارات الفرعية بنظام دوري من دور واحد ويتم تصعيد الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة بكل إدارة فرعية إلى المرحلة الثانية والتي تُقام مبارياتها بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية لتحديد الفائز الدورى.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لكلا الفريقين أعقبها الضربات الترجيحية والتي أسفرت عن فوز فريق مركز شباب المنيرة بالقناطر الخيرية، وحصوله على المركز الأول بالمسابقة وحصول فريق مركز شباب نامول بطوخ على المركز الثاني.

وعقب نهاية المُباراة سلمَّ 'محافظ القليوبية' ميداليات لطاقم حُكام المُباراة، ثم تسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي وشهادات تقدير لفريق مركز شباب المنيرة بمدينة القناطر الخيرية ، بالإضافة إلى تسليمه ميداليات فضية ومبلغ مالي وشهادات تقدير لمركز شباب نامول بطوخ الحاصل على المركز الثاني.

كما تم تسليم مبلغ مالي والميداليات البرونزية وشهادات تقدير لفريق مركز شباب كفر الدير والذي حقق المركز الثالث، بينما تم تسليم مبلغ مالي وشهادات تقدير لمركز شباب قلما والذي حصل على المركز الرابع، كما تم تكريم طاقم حُكام المباراة.

يُذكر أن بداية دوري مراكز الشباب كانت في عام ١٩٩٢م، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة الرياضة بشكل تنافسى، كبديل لإشتراك مراكز الشباب فى أنشطة إتحاد كرة القدم وترشيد الإنفاق، حتى تتمكن المراكز من أداء رسالتها لخدمة النشء والشباب، بالإضافة إلى أن المسابقة تستهدف توطيد أواصر الصداقة بين الشباب وإعلاء قيم التنافس الحر.

وفي ختام الإحتفالية أثنى محافظ القليوبية على الجهد الذي بذلُه القائمون على تنظيم الدورة، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة لشغل أوقات الفراغ في أعمال إيجابية ومفيدة، بالإضافة إلى إكتشاف المواهب الجيدة وصقلها لتدعيم فرق الأندية الرياضية بالمحافظة، بجانب توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين شباب المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة