اعلان

4 قرارات من النيابة بشأن عقار الجمرك المنهار في الإسكندرية

انهيار عقار بالجمرك في الإسكندرية
انهيار عقار بالجمرك في الإسكندرية

باشرت نيابة الجمرك في الإسكندرية التحقيق في واقعة انهيار أجزاء من عقار قديم، في منطقة رأس التين بنطاق دائرة حي الجمرك، اليوم الثلاثاء، دون حدوث أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأصدرت النيابة قرارات عاجلة تتضمن تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وسرعة إرفاق التقرير الفني عن حالته الإنشائية مع طلب ملف العقار من الحي لفحصه ومعرفة ما إذا كانت أية قرارات صادرة سواء إزالة أو ترميم من عدمه والاستماع إلى أقوال سكان العقار.

انهيار عقار بالجمركانهيار عقار بالجمرك

انهيار أجزاء من عقار في الجمرك بالإسكندرية

كان اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك يفيد بورود بلاغ من الأهالي يكشف عن انهيار أجزاء من عقار بـ33 شارع هلال متفرع من شارع قصر رأس التين، في نطاق دائرة قسم الشرطة دون وقوع خسائر بشرية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة وضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية ومسؤولي الحي، وبالمعاينة والفحص تبين حدوث انهيار أجزاء من عقار قديم مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وصادر له قرار هدم رقم 8 لسنة 2010.

انهيار عقار بالجمركانهيار عقار بالجمرك

وأوضح حي الجمرك برئاسة المهندسة نهى خليفة، خلال بيان صادر، أنه جرى عمل محضر إخلاء إداري لشاغلي العقار والتنبيه عليهم وعلى مالكي العقار بسرعة تنفيذ قرار الهدم، وذلك بعد استخراج الترخيص اللازم.

وجرى فرض كردون أمني حول العقار للحفاظ على سلامة المارة وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث.

انهيار عقار بالجمركانهيار عقار بالجمرك

انهيار عقار بالجمركانهيار عقار بالجمرك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه