اعلان

غلق وتشميع 14 مركزا للدروس الخصوصية خلال حملة رقابية بالبحيرة

غلق وتشميع الدروس الخصوصية
غلق وتشميع الدروس الخصوصية

نفذت الإدارات التعليمية في البحيرة، حملة مكبرة على مراكز الدروس الحصوصية بنطاق المحافظة، أمس الأربعاء 30 أغسطس 2023، أسفرت عن غلق وتشميع 14 مركزا بـ 4 مراكز بالمحافظة على النحو التالى 5 مراكز بحوش عيسى، و 3 مراكز بالمحمودية، و 3 مراكز أبو حمص، و 3 مراكز بأبو المطامير.

غلق وتشميع الدروس الخصوصية غلق وتشميع الدروس الخصوصية

تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن مجموعات الدعم المدرسى بمختلف مدارس البحيرة تشهد اقبالا متزايدا بصفة مستمرة وسط أشادة كبيرة من أولياء الأمور، حيث تهدف المجموعات، تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور وتيسيرا على أبنائنا الطلاب.

تحسين مستوى الطلاب الدراسي

وأشار الديب إلى أن جميع المجموعات تشهد الالتزام بكافة الضوابط والقواعد الخاصة بالقرار الوزارى رقم 28 لسنة 2023، وتنفيذ الاليات الخاصة بها، لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وبسيط، وتعد المجموعات إختيارية وفي مختلف المواد الدراسية، للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تجهيز كافة القاعات الخاصة بتلك المجموعات بالمدارس وبداخل كل إدارة تعليمية ، مع اختيار أفضل المعلمين المتميزين والبارزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم المدرسي وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، وكذا بمختلف صفوف النقل.

وأضاف وكيل الوزارة أنه وبالتزامن مع انتظام مجموعات الدعم المدرسى، يتم شن حملات يومية بجميع الإدارات التعليمية على مراكز الدروس الحصوصية بنطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها، وتشميعها تنفيذا لقرار محافظة البحيرة فى هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً