اعلان

أخبار المنيا اليوم.. والد شهيد الشهامة بالمنيا يكشف كواليس وفاة نجله

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

شهيد الشهامة شهيد الشهامة

دفع حياته لإنقاذ طاقم مركب الأقصر الغارق.. والد «شهيد الشهامة بالمنيا يكشف الكواليس

'لما كلموني وقالوا لي ابنك مات مكنتش مصدق من الصدمة، ووالدته تعبت ودخلت المستشفى'، بتلك الكلمات بدأ عيد أحمد والد الشهيد أحمد عيد ابن مركز أبو قرقاص بالمنيا، حديثه عن تفاصيل وكواليس الحادث، الذي حاول خلاله ابنه الراحل إنقاذ من كانوا على متن مركب الأقصر الغارق.

وقال الأب لـ'أهل مصر': 'ابني يعمل في المراكب السياحية بالأقصر، منذ 3 سنوات للصرف على أسرته، وفي يوم الواقعة تواصل معي عبر الهاتف، واطمأن عليّ وأوصاني على أبنائه، وكأن قلبه كان يشعر بأنه سيفارق الحياة'.

مكنش حارمني من حاجة.. زوجة ضحـية المركب الغارق بالأقصر تكشف وصيته الأخيرة

عمره ما حرمني من حاجة، لا أنا ولا أولادي رغم ظروفه الصعبة، بتلك الكلمات بدأت زوجة أحمد عيد أحمد ابن المنيا المعروف إعلاميا بشهيد الشهامة، الذي توفي خلال محاولة إنقاذ ضحايا حادث غرق جزئي لمركب الأقصر حديثها لـ'أهل مصر'.

وأضافت: 'تزوجت الشهيد منذ أكثر من 9 أعوام وأنعم علينا الله بثلاثة أبناء، عكف احمد على تربيتهم، ومنذ ثلاثة أعوام أكرمه الله بالعمل في أحد المراكب السياحية في محافظة الأقصر'، معقبة: 'بعدها قرر أن يشتري لنا منزل يؤوينا لكن لم يكن الأموال التي لدينا تكفي فقررنا أن نحصل على قرض من أحد الشركات نسدده على أقساط شهرية من أجل شراء المنزل.

صحة المنيا: تقديم 155 ألف خدمة في مجال التوعية والرعاية الصحية خلال شهر يوليو الماضي

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، خدماتها العلاجية والطبية من خلال تنفيذ عدد من قوافل التوعية والتثقيف الصحي لمختلف فئات المجتمع، وذلك إطار حرص الدولة على صحة وسلامة أبنائها ورفع الوعي الصحي لديهم وتقديم الرسائل الصحية السليمة.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود إدارة الصحة المدرسية خلال شهر يوليو الماضي، مشيراً إلى أنه تم تقديم 113ألف و50 خدمة متنوعة في مجال الرعاية الصحية، و42 ألف و390 خدمة توعية ومشورة للشباب والمراهقين من أبناء المحافظة، بينهم 12039 من الذكور و30351 من الإناث حيث تم تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للشباب بموضوعات مختلفة منها (التغذية الصحية ـ الوقاية من الأمراض المعدية ـ أهمية ممارسة الرياضة).

تحرير 66 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 3 مراكز بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

وفى هذا السياق ، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من تحرير 16 محضرا مخالفا للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ـ عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود سجلات)، و تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير محاضر حيال المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه