اعلان

أسعار الدواجن اليوم بأسواق الفيوم.. البانية بـ 145 جنيها

أسعار الطيور اليوم الثلاثاء 5سبتمبر

محل بيع الفراخ الفيومي
محل بيع الفراخ الفيومي

تشهد اسواق الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 5/9/2023 استقرارا بالأسعار حسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، ووفقًا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث تشهد أسعار الدواجن والطيور استقرار في بعض الأنواع وانخفاضا في الآخر خلال الفترة الأخيرة.

اسعار الدجاج اليوم

ويسجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 69جنيهًا، وسعر فراخ الساسو يتراوح بين 74 إلي 76جنيها للكيلو الواحد، بالإضافة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات 66جنيهًا، وسجل سعر الفراخ البلدي ما يقرب من 80 جنيهات للكيلو الواحد.

أسعار الطيور اليوم

كما سجل الفراخ البلدي الفيومي سعر 82 جنيها للكيلو الواحد والرومي الأسمر 150 جنيها والأبيض 160للكيلو الواحد والبط السوداني 100جنيها والبط الفرنساوي 80 جنيهًا والبط المولار 90جنيه للكيلو الواحد والمسكوفي 100 جنيه، بينما سجلت الأرانب 77 جنيها وكيلو البانيه بسعر 145 وأجنحة الدواجن بسعر 40 جنيها والكبد والقوانص 80 وزوج الحمام بسعر 70جنيها.

أسباب ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة

و أكد أبو أحمد أسامة أحد أصحاب محال الدواجن بسوق رفعت عزمي بالمحافظة أن مع إستقرار أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة ارتفاع طفيف بجميع أنواع الدواجن والطيور والتي أدت بدورها إلى عودة الشراء والبيع الحقيقي بالأسواق المحلية بالإضافة إلى ضعف وقلة إقبال المواطنين علي شراء الدواجن بأنواعها ولكن يأتي معظم الإقبال علي شراء الدواجن البيضاء نظرًا لتناسب أسعارها مع شريحة كبيرة من المواطنين مقارنة بالأنواع الأخري، ومع الانخفاض بالفترة الحالية بدأت تعود حركة البيع والشراء كما كانت.

أسعار الأعلاف

ويرجع الارتفاع بالاسعار خلال الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، والذي أثر بدوره بشكل كبير على أسعار الدواجن والطيور بالأسواق، كما أدي إلى حالة ركود كبيرة في حركة البيع والشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين