اعلان

إحالة 3 أطباء بمستشفى أبو تشت للمحاكمة بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة طفلة

أرشيفية
أرشيفية

قررت جهات التحقيق بمركز أبوتشت في محافظة قنا إحالة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي للمحاكمة بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة الطفلة قسم محمود أبوالحسن، والتسبب في وفاتها.

أرشيفية

ووجهت جهات التحقيق إليهم تهمة التسبب خطأ في وفاة الطفلة المجني عليها 'قسم محمود أبو الحسن'، نتيجة إهمالهم ورعونتهم، وتأخرهم في تشخيص حالة الطفلة المتوفاة مما أدى إلى تفاقم حالتها المرضية، واكتشاف الفشل الكلوي، ومن ثم الوفاة، لاسيما وأن أوراق علاجها تشير إلى أنها كانت تعاني من الفشل الكلوي من وقت دخولها المستشفى، والتي أودت بحياتها.

اتهام 3 أطباء بمستشفى أبوتشت بالاهمال والتسبب في وفاة طفلة

تعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2022 بدائرة مركز أبوتشت، عندما حرر والد الطفلة قسم محمود أبو الحسن محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبوتشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى محكمة الجنايات في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة الطفلة، والتسبب في وفاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟