اعلان

6 معلومات عن "محور أبوتشت - دار السلام" في قنا.. شريان الحياة بالصعيد

جانب من المحور
جانب من المحور

تعمل الدولة المصرية على تنمية الصعيد من خلال إنشاء محاور متعددة على نهر النيل ما يسهم في ربط جانبي النيل لتسهيل نقل المواطنين، وتقليل المسافات بين القرى والمراكز، ومن أهمها محور 'أبوتشت - دار السلام' الذي يربط بين محافظتي قنا وسوهاج.

جانب من المحور

معلومات عن محور أبوتشت - دار السلام في قنا

وتستعرض «أهل مصر» أبرز المعلومات والتفاصيل محور 'أبوتشت - دار السلام' على نهر النيل الذي يربط بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبوتشت، والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام، وذلك على النحو التالي:

جانب من المحور

- يجري تنفيذ المشروع بطول 28 كم، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

- يربط المحور بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبوتشت والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام.

- مساحة المحور: 15.5 كيلو متر من المحور يقع داخل الحدود الإدارية لمحافظة قنا، و12.5 كم داخل الحدود الإدارية لمحافظة سوهاج.

جانب من المحور

- يتكون المحور من اتجاهين بإجمالي عرض 27.8م ، ويشمل كل اتجاه 3 حارات مرورية.

- يضم المحور 30 عملًا صناعيًا وهم ( كوبري النيل بطول 1.3 كيلو متر- 15 كوبري علوي - 8 برابخ - 6 أنفاق ).

- تم الانتهاء من جميع الأعمال الصناعية في الجزء الخاص بمحافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ إجمالي الأعمال أكثر من 90٪؜.

جانب من المحور

يُذكر أن محور ( أبوتشت - دار السلام ) وجه بتنفيذه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات القومية في ديسمبر 2021، ضمن خطة الدولة لتقليل المسافات بين المحاور المقامة علي نهر النيل إلى 25 كم كحد أقصى، لتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل، كما تساهم هذه المحاور في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية بالإضافة إلى دعم المشروعات الإستثمارية، ومشروعات التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري