اعلان

استمرار جنون الطماطم والبصل بأسواق الأقصر.. «الناس بقت تشتري نص كيلو»

الطماطم
الطماطم

شهدت أسواق جنوب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تواصل جنون الطماطم، والبصل، مما جعل المواطنين يلجأون إلى شراء كميات قليلة كـ نصف كيلو بدلا من شراء كيلو كامل، للتوفير وشراء نوع آخر من الخضار.

الطماطم

أسعار الخضار بالأقصر اليوم

وتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 15 وحتى 20 جنيها، بينما استقر سعر البصل الأبيض على 25 جنيها، والأحمر على 25 جنيها، وارتفع سعر كيلو البامية إلى 20 جنيها، والفلفل إلى 10 جنيهات، وانخفض الباذنجان إلى 5 جنيهات، ووصل كيلو الخيار إلى 5 جنيهات، وربطة الملوخية بـ 5 جنيهات، والكزبرة الثلاث ربطات منها ب10 جنيهات بدلا من خمس جنيهات، والبطاطس بـ 7,5 جنيهات، والليمون ب 10 جنيهات، والبطاطا بـ 7,5 ج، والثوم بـ 40 جنيها.

واختفى الشبت والبقدونس والشمار من أسواق جنوب الأقصر، حيث رجح أحد التجار أن سبب اختفاء هذه الخضروات من السوق، هي شدة الحرارة التي شهدتها وما زالت تشهدها المحافظة خلال هذه الأيام أدت إلى فساد الخضرة وقلة إنتاجها لكونها ورقية تحتاج إلى رطوبة وهواء حتى يجعلها تزهر وتكمل نضجها لذلك هذه الأنواع تكثر فى كافة أنحاء محافظة الأقصر بفصل الشتاء.

وأوضح التجار أن ارتفاع الحرارة تسبب فى حرق المحاصيل، وأيضا التصدير تسبب فى قلة المعروض بالأسواق مما نتج عنه ارتفاع كبير فى أسعار الخضار هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة