اعلان

بعد إحالة 3 أطباء للمحاكمة الجنائية.. والد الطفلة "قسم" ضحية الإهمال الطبي بقنا: عايز حق بنتي | فيديو

لا يزال مسلسل الإهمال الطبي في المستشفيات مستمرًا، فالضحية هذه المرة طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر، دخلت المستشفى تُعاني من نزلة معوية خرجت مصابة بفشل كلوي ومن ثم الوفاة، حسب رواية والدها محمود أبو الحسن، ابن قرية السليمات في مركز أبوتشت بمحافظة قنا، والد الطفلة 'قسم'، ضحية الإهمال الطبي.

محمود أبو الحسن

والد الطفلة "قسم" ضحية الإهمال الطبي بقنا يروي تفاصيل الواقعة

وقال محمود أبو الحسن، والد الطفلة 'قسم'، إن ابنته تعرضت لإصابتها بنزلة معوية فقام على إثرها بنقلها لمستشفى أبوتشت المركزي، لتلقي العلاج، مؤكدًا أن ابنته أقامت في المستشفى 4 أيام دون متابعة سوى تعليق المحاليل التي زادت من كمية المياه المحتبسة مع عدم تصريفها مما أدى إلى زيادة نسبة البولينا في الدم، وانتفاخ بطن الطفلة، حسب رواية والدها على مدار فترة احتجازها في المستشفى.

محمود أبو الحسن

وأضاف والد الطفلة، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أنه بعد تدهور حالتها تم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي، وهناك تم إجراء الفحوصات والتحاليل للطفلة التي بينت إصابتها بالفشل الكلوي - على حد قوله - وتم إجراء عملية لها لسحب المياه من جسمها، إلا أن الوضع كان قد ساء للغاية، وبعدها تُوفيت الطفلة، حسب رواية والد الطفلة المتوفاة.

محمود أبو الحسن

وتابع 'أبو الحسن'، أنه حرر محضرًا يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

واستطرد والد 'قسم': أن تقرير الطب الشرعي أكد عدم جدية الأطباء بمستشفى أبوتشت في التعامل مع حالة الطفلة أو ملاحظة احتباس البول، والاستمرار في تعليق المحاليل ما زاد من الانتفاخ والضغط على الكلى، ثم تم تحويلها في النهاية إلى مستشفى سوهاج الجامعي، وتم إجراء عملية لها لسحب المياه من جسمها، إلا أن الوضع كان قد ساء للغاية، وبعدها تُوفيت الطفلة، حسب رواية والد الطفلة المتوفاة.

وأشار والد الضحية، إلى أن جهات التحقيق قررت إحالة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي للمحاكمة الجنائية بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة طفلته والتسبب في وفاتها، مطالبًا بالحصول على حق بنته ومعاقبة المتسببين في وفاتها، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة