اعلان

توزيع عصائر وحلوى.. تواصل احتفال «المولد النبوي» في الأقصر

إحتفالات الأهالي
إحتفالات الأهالي

رصدت عدسة «أهل مصر» اليوم الثلاثاء، احتفالات أهالي قرية «الحميدات شرق» مركز «إسنا» محافظة الأقصر، بتوزيع الحلوى والعصائر على المارة بالشوارع، احتفالا بـ«المولد النبوي الشريف»، لليوم الثاني على التوالي.

أحد الشباب المتطوعين

وأوضح محمود توفيق حلبي، أحد شباب القرية القائمين بالتوزيع، أنهم يحتفلوا بمولد الهادي داخل قريتهم بطرق متعددة، حيث يقوم مجموعة من الشباب للتطوع وجمع نقودا من بعضهم ثم يعدوا جرادل ويشترون تمرا وعصائر آخرى، ويبدأوا فى توزيعها على جميع المارة من الصغار والكبار، بالشوارع داخل القرية كنوع من أنواع الإحتفال، وإدخال البهجة والسرور على قلوب الجميع فى ذكرى مولد الهادي، وتشغيل مكبرات صوتية بالمديح والإنشاد.

الأهالي

ولفت محمود إلى أنه يقوم مجموعة آخرى من الشباب ويجمعون تبرعات من أهالى القرية المتيسرة أحوالهم لعمل نوع آخر من الإحتفال على كوبري قريتهم بتوزيع حلوى المولد وعصائر ومياه مثلجة على جميع ركاب السيارات المارة بالشارع عقب إيقافهم إياها حتى يفرح الجميع بذكرى مولد الهادي مع تشغيل سماعات كبرى بالتواشيح الدينية.

فرحة الأهالى

وأضاف محمود أنه انطلقت عثر أمس فعاليات إحتفالات أهالي قريتهم بالمولد النبوي الشريف، عن طريق موكب جمل وخيول ودف ومدح وتكرار صلى الله علي محمد صلى الله عليه وسلم، بكافة شوارع القرية، مع توزيع حلوى على الأهالى.

وبدأ موكب الجمال من أمام ساحة الشيخ الأمير بعد صلاة العصر، بالتحهير بالصلاة على الحبيب، فى كافة أرجاء القرية، ونجوعها، وسط حشد جماهيري كبير من الأهالى والمحبين لآل البيت، والتقاط العديد من الصور التذكارية كنوع من أنواع احتفالات أهالى القرية بمولد الهادي محمد.

ولفت الشاب إلى أن أهالى القرية أقاموا حلقات الذكر والمدح والإنشاد بعد صلاة العشاء داخل القرية، وقاموا بتكريم حفظة القرآن الكريم من المشايخ، لتحفيز الشباب والأطفال على حفظ كتاب الله تعالى، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم بمناسبة المولد النبوي، ثم تتم بعدها استعادة حلقات الذكر والمديح، مشيرا إلى أن حلقات الذكر والمدح تستمر داخل قريتهم لمدة ثلاثة أيام متتالية.

التوزيع

توزيع العصائر

الشباب المتطوعين

فرحة الأهالي

الإحتفالات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم