اعلان

خيول ودفوف ونابت وزلابية.. صور ترصد احتفالات أهالي الأقصر بالمولد النبوي

الإحتفال
الإحتفال

رصدت عدسة «أهل مصر» 20 صورة أظهرت احتفالات أهالى محافظة الأقصر فى الاحتفال بالمولد النبوي، وعادات الأهالى المختلفة من قرية لأخرى ومن مركز لآخر لإدخال البهجة والسرور على القلوب في ذكرى مولد الهادي محمد صلوات الله عليه.

الأهالى

بالشربات والنابت والزلابية.. أهالى إسنا يحتفلون بمولد الهادي

وشهدت شوارع مدينة إسنا البندر، احتفالا بطريقة مختلفة حيث قام الشباب بتوزيع الشربات والبسبوسة والقطايف، والزلابية، ووجبات الفول النابت على جميع المارة بالشوارع فى كافة أنحاء المدينة، وسط بهجة عمت قلوب الجميع، وذلك بمشاركة الأطفال الصغار والأهالي الكبار والتجار والشباب المتطوعين.

التوزيع

خيول ودف ومزمار.. احتفال أهالى منشاة العماري بالمولد النبوي

وقام أهالى منشأة العماري شمال محافظة الأقصر، بالاحتفال بالمولد النبوي بطريقة جذبت آلاف المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية، وهي سباق الخيول والمزمار والدف، العادة التي ينفرد بها أهالى الصعيد بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة.

الخيول

بالملوخية الناشفة واللحوم.. احتفالات أهالى العديسات بالمولد النبوي

ونظم أهالى العديسات التابعة لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، احتفالية من نوع خاص بعادات وتقاليد معينة جعلتها تنفرد بها عن كافة أرجاء المحافظة والمحافظات الأخرى، من خلال قيامهم بعمل الملوخية الناشفة فى عدد كبير من الأواني وتناولها وإعطائها للأهالى بمنازلهم بالحلات والشفاشف، ثم تناول اللحوم وتوزيعها على جميع الحاضرين، وذلك من أجل الاحتفال بالمولد النبوي.

الملوخية

طلعة المحمل.. موكب جِمال وأحصنة بشوارع الأقصر احتفالًا بالمولد النبوي

احتفل آلاف المواطنين والمحبين لآل البيت بقرية الدير شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بالمولد النبوي الشريف على طريقتهم الخاصة التي زلزلت أرجاء القرية بالصلاة على الهادي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وسط فرحة عارمة غمرت قلوب الجميع.

الجمال

عصائر وحلوى.. أهالى الحميدات يواصلون احتفالاتهم بالمولد النبوي

واحتفل أهالى قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بتوزيع الحلوى والعصائر على المارة بالشوارع، وأمام الكباري، احتفالا بـ المولد النبوي الشريف، حيث أوضح محمود توفيق حلبي، أحد شباب القرية القائمين بالتوزيع، أنهم يحتفلون بمولد الهادي داخل قريتهم بطرق متعددة، حيث يقوم مجموعة من الشباب للتطوع وجمع نقود من بعضهم ثم يعدون 'جرادل' ويشترون تمرا وعصائر أخرى، ويبدأون فى توزيعها على جميع المارة من الصغار والكبار، بالشوارع داخلن القرية كنوع من أنواع الاحتفال، وإدخال البهجة والسرور على قلوب الجميع فى ذكرى مولد الهادي، وتشغيل مكبرات صوتية بالمديح والإنشاد.

الأهالى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً